الأحد 16 يونيو 2024

محمد دياب يفوز بجائزة أفضل مخرج بمهرجان كان

21-5-2017 | 17:00

كشف مركز السينما العربية، عن الفائزين في النسخة الأولى من جوائز النقاد السنوية التي تُمنح لأفضل إنجازات السينما العربية خلال 2016.

 

وفاز المخرج محمد دياب بجائزة أفضل مخرج عن فيلم اشتباك، كما فاز كلا من مجد مستورة ونحبك هادي بجائزة أفضل ممثل، وفازت هبة علي وأخضر يابس بجائزة أفضل ممثلة، أما أفضل فيلم فكان من نصيب الفيلم الإماراتي المصري "آخر أيام المدينة".

 

وقال المحلل السينمائي علاء كركوتي، الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions التي تنظم فعاليات المركز، عقب إعلان الفائزين ، إن هذه المبادرة جزء من الوسائل التي نستخدمها لتحقيق ذلك، وسوف يكون هناك المزيد من المبادرات التي تساعد في انتشار السينما العربية بشكل أكثر رسوخًا.

 

وأضاف ماهر دياب الشريك المؤسس في مركز السينما العربية وMAD Solutions والمدير الفني للشركة،  أن جوائز النقاد السنوية ستستمر سنويًا خلال دورات مهرجان كان السينمائي، خاصة مع وجود مجموعة من أفضل النقاد العرب والأجانب المتابعين للسينما العربية، وسنسعى لتوسيع اللجنة لتشمل نقاد من بلاد وثقافات أخرى.

 

وعلق الناقد أحمد شوقي مدير جوائز النقاد قائلاً، إن ما حققته الجوائز من تواصل وتفاعل بين النقاد، وبلورة لآرائهم ممثلة في الأفلام المرشحة والفائزة، هو في حد ذاته هدف يستحق ما بُذل من جهد.

 

ومن المقرر أن يقوم المركز بتوزيع الجوائز على الفائزين في حفل يُقام مساء اليوم الأحد ضمن فاعليات الدورة الـ70 من مهرجان كان السينمائي.

 

شاهد الفيديو..