الجمعة 10 مايو 2024

150 يوما مع المرض.. تعرف على كواليس وفاة دلال عبدالعزيز

دلال عبدالعزيز

فن7-8-2021 | 14:52

مصطفى فكيه

رحلت منذ قليل الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، عن عالمنا بعد صراع طويل مع فيروس كورونا امتد قرابة 4 أشهر، حيث أعلن الإعلامي رامي رضوان زوج دنيا سمير غانم، وفاتها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأصيبت الفنانة دلال عبدالعزيز وزوجها الفنان سمير غانم بفيروس كورونا، في شهر أبريل الماضي وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات الخاصة على طريق جسر السويس بعد تدهور حالتهما الصحية، وتعرضت "دلال" لـ ضيق في التنفس وتم وضعها على جهاز الأكسجين وأخذت بروتوكول العلاج اللازم.

 

وكشف عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، الدكتور محمد النادي، وقتها مستجدات الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز، قائلًا: "الفنانة الكبيرة ما زالت في حاجة إلى الأوكسجين والأجهزة التي تساعد عضلة التنفس على أداء عملها".

وكان علق الاعلامي رامي رضوان، عن إصابة الفنانة دلال عبدالعزيز والفنان سمير غانم عبر "فيس بوك"، قائلاً: "أشكر كل من حاول التواصل.. وأرجو التماس العذر، للأسف أصيب بكورونا منذ أيام أغلى وأحب وأنقى الناس حبايبي سمير غانم ودلال عبد العزيز وهما في المستشفى حاليا لتلقي الرعاية اللازمة. أرجو من حضراتكم الدعاء لهما".

واستمرت حالة الفنانة دلال عبدالعزيز والفنان سمير غانم في التدهور، حتى رحل الأخير عن عالمنا يوم 20 من يوم مايو الماضي، متأثرا بإصابته بمرض الفطر الأسود كما صرح شقيقه، وحرص عدد كبير من النجوم على تقديم النعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكانت المعلومات في الأيام الأخيرة تفيد بتدهور صحة الفنانة دلال عبد العزيز ، وصرح مصدر طبي أنها كانت بحاجة ماسة إلى عملية  زراعة رئة، نتيجة عدم قيامها بالوظائف الحيوية بما في ذلك الحصول على الأكسجين، ثم تدهورت الحالة الصحة للفنانة الراحلة بشكل مفاجئ رغم أنها تعافت قبل ثلاثة أسابيع من فيروس كورونا، حتى رحلت عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز 61 عاما.

ودلال عبد العزيز من مواليد عام 1960، وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل، ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.

 

وتعود بداية دلال عبد العزيز الفنية إلى عام 1977، حيث شاركت في مسلسل "بنت الأيام" الذي أخرجه نور الدمرداش، حيث تمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت ذات يوم أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، وهنا صارت العلاقة عاطفية بين الاثنين، وتزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

 

وشاركت دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود، وكان آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان 2021.

 

Dr.Radwa
Egypt Air