الجمعة 17 مايو 2024

طوكيو 2020.. مصر تحقق رابع أفضل مشاركاتها في الأولمبياد بعد ميداليتي فريال والجندي

فريال أشرف

ملاعب الهلال7-8-2021 | 16:11

محمد عمر

مع اقتراب أولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا في العاصمة اليابانية، من خط النهاية والمقرر له غدا الأحد، 8 أغسطس، حققت البعثة المصرية المشتركة في الدورة 6 ميداليات.

 

وارتفعت حصيلة مصر اليوم السبت 7 - 8 - 2021، اليوم قبل الأخير من الأولمبياد،  لـ 6 ميداليات بعد تتويج فريال أشرف، بطلة مصر في الكاراتيه بالميدالية الذهبية الوحيدة للفراعنة خلال أولمبياد طوكيو.

 

وكان البطل المصري أحمد الجندي قد توج بالميدالية الفضية في منافسات الخماسي الحديث، ظهر اليوم.

 

وبعد ميداليتي الجندي وفريال، أصبحت حصيلة مصر في أولمبياد طوكيو 6 ميداليات، وهي أعلى حصيلة من حيث العدد في تاريخ مشاركاتها بالدورات الأولمبية على مدار التاريخ.

 

وكانت هداية ملاك وسيف عيسى توجا ببرونزيتي التايكوندو، وفازت جيانا فاروق ببرونزية الكاراتيه، وأحمد كيشو ببرونزية المصارعة الرومانية، وأحمد الجندي بفضية الخماسي الحديث، قبل أن تختتم فريال أشرف تلك الإنجازات بالتتويج بالميدالية الذهبية.

 

وتعد ميدالية فريال هي الميدالية الذهبية رقم 8 لمصر في تاريخ ميدالياتها بالدورات الأولمبية، رقم 38 في تاريخ مشاركات مصر بالأولمبياد.

 

وبذلك تكون مصر قد حققت رابع أفضل نتائجها بتاريخ الألعاب الأولمبية، بعد دورة برلين 1936 (5 ميداليات.. ذهبيتان وفضيتان وميدالية برونزية)، ولندن 1948 (5 ميداليات.. ذهبيتان وفضيتان وميدالية برونزية).

 

وتأتي دورة أمستردام 1928 في المرتبة الثالثة من حيث النتائج الأفضل لمصر في الدورات الأولمبية (4 ميداليات.. ذهبيتان وميدالية فضية وميدالية برونزية)، فيما تأتي طوكيو 2020 رابعًا (6 ميداليات.. ميدالية ذهبية وميدالية فضية و4 ميداليات برونزية).