السبت 29 يونيو 2024

رئيس السكة الحديد في جولة مفاجئة لورش التبين

21-5-2017 | 17:14

كتب: صديق العيسوي

قام رئيس هيئة السكة المهندس مدحت شوشة بجولة مفاجئة لورش التبين لعمرة وصيانة الجرارات، برفقة نائب رئيس الهيئة لقطاع الصيانة والدعم الفني المهندس محمد عامر، تفقد فيها أقسام الورش المختلفة.

وأكد رئيس الهيئة أن ورش التبين الجديدة أنشئت في 1983، على مساحة 95 فدانا شاملة الورش والأحواش، ويبلغ عدد العاملين بها حوالى 550 عاملا وفنيا ومهندسا، وتعد من الورش الرئيسية التي تعمل في عمرات الجرارات وعربات البضائع، الخاصة بنقل الحديد الخام وفحم الكوك من المناجم بالواحات البحرية إلى مصانع الحديد والصلب ومصنع الكوك في التبين، ويبلغ إنتاجها الشهري عمرة حوالى 8 جراراتـ بالإضافة إلى حوالي 80 عربة بضاعة.

كما تفقد شوشة مصنع شركة النصر لفحم الكوك لتنمية نقل البضائع بالسكك الحديدية والمساهمة في نقل الفحم الحجري من ميناء الدخيلة إلى شركة النصر لصناعة الكوك ومصانع الحديد والصلب، ونقل فحم الكوك من ميناء من شركة الكوك إلى الإسكندرية للتصدير.

يأتي ذلك ضمن خطة التطوير التي تقوم بها الهيئة في جميع المجالات، من عربات وجرارات ونظم إشارات، وتجديد وصيانة الخطوط الحديدية، للمحافظة على انتظام حركة مسير القطارات، ومواعيد القيام والوصول للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.