الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ملتقى أطفال أهل مصر.. جنا أحمد: لم أكن أتوقع بأني سألتقي هنا بأصدقاء من جميع المحافظات

الطفة جنا أحمد

ثقافة7-8-2021 | 23:16

بيمن خليل

تضمن ملتقى أهل مصر للأطفال التابع لقصور الثقافة تجمعًا كبيرًا بين الأطفال من جميع المحافظات، للتعلم والمرح وزيارة بعض الأماكن في مدينة الإسماعيلية للتعرف عليها، وعلى جمال بلادهم، والتقت بوابة دار الهلال ببعض الأطفال المشاركين في الملتقى لتتعرف على آرائهم في هذه الفعاليات.

وقالت الطفلة جنا أحمد سعد من الإسماعيلية، "أنا من الإسماعيلية وبلدي جميلة، ولم أكن أتوقع أو أتخيل بأني سألتقي هنا بأصدقاء من جميع المحافظات، وللتذكرة فهم أحبوا الإسماعيلية كثيرًا".

وأوضحت "جنا" في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن ورشة الكتابة كان لها أثر إيجابي كبير على كل من فيها، فقد تعلمت في الورشة كيف أكتب القصة القصيرة، والفرق بينها وبين الرواية، وتعلمت أيضًا كتابة الخواطر والتعبير عن ما في داخلي، وتعرفنا أكثر عن المسرحية والرواية.

وأشارت الطفلة جنا إلى أن الورشة كانت متسع لتبادل الآراء بيننا بكل احترام وتفهم، وغير ذلك التعاون الذي كان بيننا جميعًا، والمشرفين كان لهم فضل كبير علينا، وكيف حببونا في هذه الورشة، وإذا وجدوا أحد ينقصه شيء يكملونه له ويعلمونه، فلم يبخلوا علينا بأي شيء، وتعرفت على أصدقاء من شمال سينا ومطروح وغيرها وعلى أمل أن نتواصل معًا حتى بعد انتهاء الملتقى.

وأقيمت الأربعاء فعاليات اليوم الثالث من المرحلة الثالثة لمشروع "أهل مصر"، بقصر ثقافة الإسماعيلية والذي انطلقت فعالياته صباح الأثنين 2 أغسطس، وشهد زيارة المشاركين في المشروع لمتحف الإسماعيلية، كما شهد زيارتهم إلى شاطئ الفيروز، وإقامة عددا من الورش الفنية اليومية.

جدير بالذكر أن الإثنين 2 أغسطس، شهد انطلاق المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال "أهل مصر" الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية في الفترة من 1 إلى 9 أغسطس.