السبت 11 مايو 2024

4 وصفات طبيعية لنفخ الخدود وتسمين الوجه و عودة الشباب و النضارة للبشرة

صورة تعبر عن تسمين الوجه و نفخ الخدود

سيدتي8-8-2021 | 00:33

سعيدة حسن

يعتبر الوجه الممتليء علامة من علامات الجمال لدي المرأة ، لكن بمرور العمر تعاني المرأة من نقص الكولاجين ، وهذا بدوره يؤثر علي نضارة الوجه، ليبدو الوجه نحيفا غير جذاب ، لذا تسعي  حواء دائما إلي تطبيق بعض الوصفات الطبيعية ؛التي تعيد إلي وجهها رونقه ونضارته؛ من خلال  أقنعة تسمين الوجه.

 في التقريرالتالي نقدم بعض الوصفات الطبيعية التي تعتمد علي الخميرة و العسل و الحليب و التفاح وماء الورد .

 

الوصفة الأولي

ملعقتين من الخميرة

ملعقة كبيرة من ماء الورد

3 ملاعق من اللّبن

بعد مزج المحتويات مع بعضها، يتم غسل البشرة قبل وضع الماسك ، ثم تطبيق القناع لمدة ربع ساعة، بعدها يتم غسله بالماء العادي ثم بالماء المثلج لغلق المسام ،علي أن يتم تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع .

 

 الوصفة الثانية

ملعقة كبيرة من العسل.

3 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا.

ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي.

ملعقة صغيرة من الحلبة.

يتم خلط كلاً من العسل والألوفيرا واالبن الزبادي والحلبةجيدا ، وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقي هذا القناع علي  بشرة وجهك، واتركيه الى أن يجف،قومي بتقشير الخليط عن وجهك بأطراف أصابعك، من ثم اغسليه بالماء البارد،كرري هذه القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي علي نتائج مبهرة

 

الوصفة الثالثة "وصفة التفاح"

يحتوي التفاح على معادن وفيتامينات هامة للجلد والبشرة ؛تساهم في منع شيخوخة البشرة ووجود التجاعيد فيها، كما يساعد في إبقاء البشرة ناعمة وممتلئة.

 

لذلك يجب عليك تناول فاكهة التفاح أو حتى وضعها على وجهك، ومن الممكن تحضير هذا النوع من الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه عن طريق الآتي:

 

قمي بتقطيع التفاح، وهرسه لقطع صغيرة جدًا لتكوين مزيج متجانس.

ضعي المزيج على بشرتك مع استخدام حركة دائرية من الأصابع على الخدين.

اتركي المزيج على بشرتك لمدة تتراوح ما بين 50- 60 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

كما يمكنكي تحضير عصير التفاح ؛عن طريق مزج ثلاثة قطع من التفاح، وثلاثة قطع من الجزر الصغير، إلى 125 ملليلتر من عصير الليمون الطازج، وشرب العصير الطازج كل صباح من أجل تسمين الوجه.

 

 الوصفة الرابعة

وصفة ماء الورد و الجلسرين

​قمي بمزج ماء الورد مع الجلسرين، واستخدمها بشكل يومي خلال ساعات الليل، حيث أن لكل من ماء الورد والجلسرين خصائص قد تساعد في تغذية الوجنتين؛ مما يساهم في تسمين الوجه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air