الثلاثاء 30 ابريل 2024

داني ألفيس: الحلم تحول إلى حقيقة بحصد ذهبية الأولمبياد

داني ألفيس

ملاعب الهلال8-8-2021 | 11:35

محمد عاطف

قال داني ألفيس قائد منتخب البرازيل خلال أوليمبياد طوكيو، إن الحلم تحول إلى حقيقة بحصد ذهبية أولمبية وعمره 38 عاما، بعد فوز بلاده (2 - 1) على إسبانيا، في نهائي منافسات كرة القدم للرجال في ألعاب طوكيو أمس السبت.

 

وانضم ألفيس ضمن 3 لاعبين فوق عمر 24 عاما لتشكيلة البرازيل في الأولمبياد، وخاض مع الفريق وقت إضافي في مباراتي قبل النهائي والنهائي قبل أن ينال الذهبية.

 

وقال مدافع برشلونة السابق "هذا يعني الكثير بالنسبة لي. وثق الجميع بي، وكنت أعرف أنها فرصة تأتي مرة واحدة"، مضيفا "ليس كل يوم يمكن أن تصبح بطلا أولمبيا وخاصة في عمر 38، ولقد حضرت هنا مثل الجميع أشارك في هذه المسابقة لأول مرة".

 

وتابع "حضرت مع الزملاء لتحقيق الحلم، وحققنا ذلك بعد الكثير من الجهد والتضحيات، ونحن سنعود بأكبر جائزة إلى بلادنا وإلى شعبنا".. مشددًا بالقول "لدي دوافع لاعب عمره 23 عاما، لا أزال أريد أن أفعل أشياء في كرة القدم".

 

وحقق ألفيس العديد من الألقاب حيث نال لقب الدوري الإسباني 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات مع برشلونة، كما أحرز المدافع المخضرم الدوري الإيطالي مع يوفنتوس والدوري الفرنسي مرتين مع باريس سان جيرمان، لكنه لم ينجح في حصد لقب كأس العالم مع البرازيل.. ويرتبط اللاعب حاليا بعقد مع ساو باولو ولا ينوي الاعتزال الآن.

Dr.Randa
Dr.Radwa