السبت 1 يونيو 2024

هربًا من حرارة الجو.. لقطات ممتعة لكلب هاسكي يستمتع بحمام ثلج

الكلب والثلج

الهلال لايت 8-8-2021 | 16:48

ميادة عبد الناصر

حرارة الجو التي نشعر بها جميعا يعاني منها الكثيرون حول العالم أيضا ولا يقتصر الأمر على البشر فحسب فيمتد للحيوانات وهو ما قد يدفع البعض للقيام بأشياء غريبة لافتة للنظر تجذب رواد السوشيال ميديا عند مشاهدتها وهو ما دفع أحد أصحاب الكلاب لتصوير لحظة ساحرة ولقطات مميزة لكلبه الهاسكي أثناء استمتاعه بأخذ حمام جليدي في فلوريدا لجذب مشاهدات على تيك توك خاصة أن صفحة الكلب تحوى آلاف المتابعين المحبين لسلالته النادرة وذلك حسب تقرير تم نشره بموقع "ديلى ميل" البريطانى.

وبدأت القصة عندما اصطحب مصور الحياة البرية بليك سميث، ذو ال 26 عامًا، من بوسطن، ماساتشوستس، حيوانه الأليف هسكي ، تووكا ، في رحلة إلى نابولي ، فلوريدا ومع ارتفاع درجات الحرارة ، لاحظ سميث أن حيوانه الأليف البالغ من العمر عامين كان يكافح مع الحرارة المستمرة؛ لذلك قام بملأ  حوض صغير مخصص للسباحة  بالثلج وبمجرد امتلاء المسبح ، قام توكا بالالتفاف والقفز في الجليد ، ودفن رأسه تحت السطح المتجمد كما قام بأكل بعض المكعبات في محاولة للحفاظ على البرودة.

وقال السيد سميث: "يحب توكا قضاء الوقت في الخارج لكنه لم يعتاد على الحرارة في فلوريدا وقد شارك اللقطات على تيك توك حيث يمتلك الكلب ، الذي سمي على اسم حارس مرمى بوسطن بروينز ، توكا راسك ، أكثر من 182 ألف متابع".

وبالنظر لأصول هذه السلالة فهذا النوع يُعرف أكثر رسميًا باسم أجش سيبيريا ويعتقد أنهم نشأوا في شرق سيبيريا وقد تم تربيتها في الأصل لنقل الزلاجات لمسافات طويلة من مساحات القطب الشمالي المتجمد وهى تكون أقل راحة في درجات الحرارة العالية جدًا.

وقالت جمعية American Kennel Society: "تشتهر السلالة السيبيرية بالسرعة والذكاء ، ومشيهم القوي والذى يبدو بلا مجهود، وهي أصغر حجمًا وأخف وزناً بشكل ملحوظ من  ، ألاسكا مالاموت. ، كما يتميزون بحبهم للحياة الأسرية والتعامل الجيد مع الكلاب الأخرى".