الأحد 19 مايو 2024

امرأة تقاضي مطعم «برجر» لسبب صادم

امرأة تقاضي مطعم برجر .. تعرف على السبب

الهلال لايت 8-8-2021 | 13:39

مى كامل

رفعت امرأة روسية قضية على عملاق الوجبات السريعة ماكدونالدز في المحكمة، وذلك لإجبارها على الإفطار خلال الصوم الكبير وذلك بسبب إعلانها الذي يعرض البرجر اللذيذ.

وذكرت وكالة أوديتي سنترال في تقرير لها أن امرأة تدعى كسينيا أوفشينيكوفا ، وهي مسيحية أرثوذكسية من مدينة أومسك الروسية ، رفعت دعوى قضائية ضد أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم بزعم أنها جعلتها تتناول الإفطار في الصوم الكبير قبل عامين، بسبب اللافتات الإعلانية ذات المظهر اللذيذ، وتتهم المرأة ماكدونالدز بخرق قانون حماية المستهلك وإهانة مشاعرها الدينية من خلال الإعلان عن منتجات اللحوم اللذيذة في وقت يحاول فيه المسيحيون الامتناع عن تناول اللحوم وغيرها من المنتجات الحيوانية. 

طالبت المرأة في المحكمة بمبلغ ١٠٠٠ روبل أي حوالي ١٤ دولارًا كتعويض عن الضرر المعنوي الذي تعرضت له.

وفي شكواها ، تشير أفشينكوفا إلى أن هذا الحدث وقع في أبريل من عام ٢٠١٩ ، بينما كانت صائمة من أجل الصوم الكبير. 

لم تأكل المرأة أي من أنواع اللحوم لمدة شهر تقريبًا، ولكن أثناء سيرها في شوارع أومسك ، شاهدت لافتة إعلانية فاتحة للشهية لبرجر ماكدونالدز ودجاج ماك ناجتس.

على الرغم من أنها صامت بنجاح خلال الصوم الكبير على مدار الـ ١٦ عامًا الماضية ، إلا أنها لم تستطع مقاومة رغباتها الشديدة ، فذهبت إلى أقرب مطعم ماكدونالدز وطلبت برجرًا لنفسها. 

ندمت المرأة على الفور على استسلامها لضعفها، لكنها ألقت باللوم على ضعفها في الدعاية العدوانية لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة.

وكتبت كسينيا أوفشينيكوفا في بيانها: "في هذه المرحلة ، كنت أصوم بالفعل لمدة شهر ، لكن عندما رأيت لافتة إعلانية ، لم أستطع مساعدة نفسي ، زرت ماكدونالدز واشتريت برجر بالجبن، في تصرفات ماكدونالدز ، أرى انتهاكًا لقانون حماية المستهلك، ولذلك أطلب من المحكمة التحقيق ، وفي حالة حدوث انتهاك، يجب إلزام شركة ماكدونالدز بتعويضي عن الضرر المعنوي البالغ ألف روبل ".

لم يتم تحديد موعد جلسة الاستماع الأولية بشأن دعوى أوفشينكوفا حتى الآن، حسبما أفادت مصادر المحكمة خدمة Zamoskvoretsky الصحفية.