السبت 4 مايو 2024

دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة 1443.. اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر

السنة الهجرية الجديدة

دين ودنيا9-8-2021 | 13:41

إسراء خالد

بدأت اليوم السنة الهجرية الجديدة 1443، وأفضل ما يمكن أن يبدأ به الفرد عامًا جديدًا هو الدعاء، وذكر الله، لعلها تحمل لنا لطف الله عزوجل، ورضاه.

ويعد الدعاء أيسر العبادات التي يمكن للمسلم أن يتقرب بها إلى الله، ويجني بها السعادة، والثواب، ولم يرد ما يثبت وجود صيغة محددة للدعاء، فيمكنك أن تدعي الله مع اختلاف الصياغات.

وتنشر بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، بعض الأدعية التي يمكنك أن تبدأ بها العام الهجري الجديد 1443.

دعاء بداية السنة الهجرية 1443

- "اللهم مع دخول السنة الهجرية الجديدة، نسالك توفيقا من عندك وبداية خير للجميع".

- "اللهم في بداية هذه السنة الهجرية الجديدة نسألك فرجا لجميع همومنا وتحقيقا لآمالنا واستجابة لجميع دعواتنا وشفاء لمرضانا ورحمة لمواتنا".

- "اللهم مع بداية السنة الهجرية الجديدة أوصيك بقلب أمي وأبي لايمسهما الحزن ولا الضرر".

- "اللهم اني استودعتك السنة الجديدة، يارب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر مافيها وشر مابعدها".

- "اللهم في هذه السنة الهجرية  الجديدة أفرح قلوبنا، وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، وأشفي مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين".

- "اللهم اجعل عامنا الجديد عام خير وأمن وبداية نهضة للأمة الإسلامية والعربية يا رب العالمين اللهم حقق في هذا العام كل أمانينا وزد في إيماننا وأعنا على طاعتك ووفقنا يارب واصلح قلوبنا وحقق احلامنا".

- "اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك".

- "اللهم اجعل يومنا خيرا من أمسنا وغدنا خيرا يومنا وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها".

- "اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى واصلح نفسي واسترني واكرمني في العام الجديد واجعله بدايه هداية ونور وسرور وفرج يارب العالمين".

- "مع بداية أول أيام العام الجديد اللهم ارزقنا فيه الخير والفلاح والنجاح وصلاح القلب والنفس والحال".

- "اللهم اجعله عام خير وبركة اجعله بداية الإنجاز وتحقيق الأهداف".

- "اللهم اجعلها بداية فرح و نهاية كل هم يارب أستودعك أمي وأبي وكل أحبابي وأيامي القادمة فأجعلھا حاملة الخير والفرح والتوفيق يارب".

- "اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى".

أقرأ أيضًا:

مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 9 أغسطس 2021
دعاء حل المشاكل.. اللهم لا تدع لي هما إلا فرجته
دعاء الشفاء من المرض.. رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين
دعاء الفرج.. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل

 

Dr.Randa
Dr.Radwa