الخميس 16 مايو 2024

حدادًا على دلال عبد العزيز.. علي ربيع يعقد قرانه دون احتفال

دلال عبد العزيز

فن9-8-2021 | 12:23

نورهان اسامة

عقد الفنان علي ربيع قرانه بالأمس الأحد، ولكنه لم يقم أي طقوس احتفالية حدادًا على روح الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، والتي كانت تربطه علاقة صداقة وطيدة بها وبابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم، حيث شارك في بطولة مسلسل "لهفة" مع ابنتها دنيا، كما عمل مع القديرة من خلال فيلم "خير وبركة".

 

وإضافة إلى عدم إقامة احتفال بعقد القران، إلا أنه حرص كل الحرص على عدم نشر أي صور أو فيديوهات أو إعلان عن الخبر تمامًا، عبر حساباته علي السوشيال ميديا، مراعاة لمشاعر ابنتيها وحزنًا على رحيل القديرة التي شًيعت جنازتها بالأمس.

 

واقتصر عقد القران على حضور عدد صغير من الأصدقاء المقربين، ومنهم نجم المصارعة كرم جبر، ونجوم مسرح مصر مصطفى خاطر ومصطفي بسيط، والفنان أحمد الشامي.

 

في سياق متصل، شارك الفنان علي ربيع خلال السباق الرمضاني في مسلسل "أحسن أب"، والذي يتكون من 15 حلقة، من بطولة علي ربيع،  هاجر أحمد، سامي مغاوري، خالد عليش، مراد مكرم، أحمد فتحي، أحمد جمال سعيد، ومن تأليف محمد محمدي وأحمد محي، وإخراج معتز التوني.

 

وتتناول أحداث المسلسل قصة أب يحاول جاهدا أن يكون أب مثالي في كل ما يفعله مع أسرته، وتقع له العديد من المفارقات، في إطار اجتماعي كوميدي.

 

وتعود بداية دلال عبد العزيز الفنية إلى عام 1977، حيث شاركت في مسلسل "بنت الأيام" الذي أخرجه نور الدمرداش، حيث تمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت ذات يوم أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، وهنا صارت العلاقة عاطفية بين الاثنين، وتزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

 

وشاركت دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود، وكان آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان 2021.