الأربعاء 26 يونيو 2024

تقليل زمن الإفراج.. الجمارك: التسجيل إلزامي للدفع المسبق اعتبارا من هذا الموعد

جمارك

اقتصاد9-8-2021 | 17:32

حسن رزق

أوضحت نجوى زغمور، رئيس الإدارة المركزية للسياسات بمصلحة الجمارك، أن نظام المعلومات المسبق عن البضائع تعمل علي تقليل من زمن الافراج كما تعمل علي تقليل سعر المنتج المستورد من الخارج، لافتة إلى أن جميع الشركات لابد لها من التسجيل في منصة النافذة علما بان التطبيق الالزامي يبدء من أول شهر اكتوبر.

وأضافت خلال ندوة باتحاد الصناعات، أن الشركة المستوردة بعد دخولها علي منصة النافذة بالدخول الذكي يظهر لها كل بيانات المصدر وبيانات الشحنة، وفي خلال 48 ساعة يتم الموافق أو الرفض للمصدر أو المورد رسالة مكونة من 19 رقم كما انها يمكن التعديل داخل الشحنه سواء صنف او وزن مالم يتم تغيير الطرفين.

وأشارت إلى انه يمكن بالتخليص المسبق للتسديد 30% للشحنات الدولية من قيمة الضريبة، لافتة إلى انه في حالة الرفض للسلعه للمستور يمكنه استرداد المبلغ المدفوع.

وانطلقت فعاليات ندوة الإفراج المسبق للشحنات ACI التابعة للجنة الضرائب والجمارك المصرية اليوم الإثنين الموافق 9 أغسطس 2012 المقامة بمبني اتحاد الصناعات المصرية، وذلك بحضور محمد البهي رئيس لجنة الضرائب والجمارك في اتحاد الصناعات، وإبراهيم السيجيني مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية، ونجوى زغمور رئيس الإداراة المركزية للسياسات بمصلحة الجمارك المصرية، والمهندس خالد ناصف مستشار التكنولوجيا بشركة MTS.