الثلاثاء 30 ابريل 2024

تزامننا مع عودة الروس.. إطلاق مبادرة للتوعية بطريقة المثلى للتعامل مع السائحين

رئيس الغرفة التجارية بالبحر الأحمر

اقتصاد9-8-2021 | 17:35

أنديانا خالد

تزامننا مع استقبال مطار الغردقة أول فوج من السياحة الروسية، أكد رئيس الغرفة التجارية بالبحر الأحمر، خالد رضا عبد الجليل، أن كل المنتجعات جاهزة لاستقبال السياح، كما أن المحافظة حققت على مدار الأيام الماضية أعلى معدل إشغال من السياح العرب والأجانب قد تصل إلى 100%.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية بالبحر الأحمر في حوار سينشر على بوابة "دار الهلال"، لاحقا، أن التجار أطلقوا مبادرة  للتوعية بكيفية التعامل مع السائح والالتزام بأخلاق المهنة وحسن معاملة السائح، وذلك حتى يخلقوا طابع إيجابي عن مصر، فالتجار هم وجها مصر وسط العالم، خاصة بعد عودة الوفود الروسية إلى مدينة الغردقة.

والجدير بالذكر أن مطار  الغردقة  الدولى استقبل صباح اليوم أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها 300 سائحا روسيا إيذانا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتى الغردقة و شرم الشيخ.

يأتي ذلك فى إطار استئناف الحركة الجوية الروسية الى المدن السياحية المصرية، وفي ضوء  جهود وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر.

كما قام مطار الغردقة الدولي باستقبال الطائرة التي تحمل على متنها سياح روس،  بالورود وتوزيع هدايا تذكارية عليهم بهذه المناسبة، كما تم رش الطائرة بالمياه.

ويستقبل مطار شرم الشيخ غدا الثلاثاء أولى رحلات مصر للطيران القادمة مباشرة من موسكو.

 علما أن شركة مصر للطيران سوف تسير 4  رحلات أسبوعية مباشرة من موسكو الى الغردقة، كما تسير مصر للطيران 3 رحلات أسبوعية مباشرة من موسكو الى شرم الشيخ طراز الايرباص A330-300 الذي يسع لعدد  301 راكب وذلك لاستيعاب الطلب المتوقع من السائحين الروس علي المقاصد السياحية المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa