الثلاثاء 25 يونيو 2024

حوريات البحر يعدن للحياة في الولايات المتحدة الأمريكية

حوريات البحر- صورة أرشيفية.

عرب وعالم9-8-2021 | 18:56

داليا شافعي

اجتمع المئات من محبي الشخصيات الخيالية والمغامرة في أكبر مؤتمر لحوريات البحر في العالم في ولاية فرجينيا بشرق الولايات المتحدة الأمريكية، والذي أقيم في الفترة من السادس وحتى الثامن من أغسطس الجاري.

وأوردت وكالة "إيه أف بي" أن الحدث شهد تلألأ الزعانف في المكان بينما ارتدى عشرات الأشخاص الذيول وكانوا يغوصون في عطلة نهاية الأسبوع في مؤتمر "مير ماجيك" بأمريكا, ويجذب المؤتمر المتحمسين من جميع مناحي الحياة والسباحة.

وتذكر الوكالة الفرنسية أن المؤتمر يقام لمدة يومين في الولاية الأمريكية ويتضمن جلسات حول النشاط البيئي لحوريات البحر وعيادة لإصلاح الذيل ودورسًا لتعليم تقنية ركلة الدلافين.

كما تورد جريدة "ذا صن" البريطانية أن الكثيرين ممن يعرفون بـ"شعب الحوريات" يصرفون الآلاف من الدولارات على ملابسهم والذيول التي يقتنونها من أجل الحدث، وبعض هذه الذيول تكون مصنوعة خصيصًا لهم من السيلكون وبعضها الآخر مصنوع من الفوم والنسيج.

وفي المقابل يحصل المشاركون في المؤتمر على تجربة محاكية لشخصية ديزني لعروس البحر الشهيرة "آريل"، ويمنح محبي حوريات البحر تجربة مختلفة.

ويرتدي الرجال والنساء المشاركين في الحدث ملابس من ألوان متعددة ومختلفة. كما سيختار أفضل حورية بحر من بين الذكور والإناث.

وتقول مورجانا آلابا، المؤسسة المساعدة للمؤتمر: "الحدث للجميع فلا يجب أن يتمكن الشخص من السباحة لكي يكون من حوريات البحر ولا يجب حتى أن تمتلك ذيلًا، فهناك العديد من الأنواع المختلفة لحوريات البحر في الأساطير ولكن كل مجتمع يعرفهم بما سجل في تاريخهم مما يعني أنه لا يوجد طريقة خاطئة لكي نصبح حوريات بحر".

فيما يشير بعض المشاركين في الحدث إلى أن الهدف من المؤتمر كسر الصورة النمطية عن حوريات البحر، حيثُ يشارك في المؤتمر رجال ونساء من مختلف الأعمار والأعراق.

واشتهر مؤتمر "مير ماجيك" لحوريات البحر منذ عام 2019، حيث تحدثت عنه عدد من الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية والعالمية.