الأحد 12 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا يُكرّم الطالب عبدالمنعم عايد لبحثه فى علاج السرطان

جامعة طنطا

محافظات9-8-2021 | 19:32

شيرين لقوشة

 قام الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اليوم، بتكريم الطالب عبدالمنعم أحمد عايد الطالب بالفرقة الرابعة بكلية العلوم والذي حصل على براءة اختراع بأكاديمية البحث في مجال علاج السرطان ومنحه مكافأة مالية لتفوقه العلمي وإعفائه من مصروفات الدراسة بالكلية، وتقديم كل سبل الدعم لاستكمال أبحاثه.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم اليوم بمقر إدارة الجامعة بحضور والد ووالدة الطالب وعميد كلية العلوم وعدد من أعضاء هيئة التدريس المشرفين على الطالب، ومدير رعاية الشباب محمد القصير وأعضاء نادى العلوم. 

قال رئيس جامعة طنطا، ‏إن هذا التكريم يأتى بناء على تقدير الجامعة لأبنائها المتميزين علميًا، مؤكدا  ‏أن الطلاب النابغين والمتفوقين علميا يكونوا دائما على درجة عالية من الخلق الرفيع والأدب الجم، ‏وأن الجامعة تحتفى دائما ‏بأبنائها، مثمناً دور والد ووالدة الطالب في رعاية ابنهم الخلوق دراسياً وتربوياً وسلوكياً.

وفى سياق متصل، كرم ‏الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا ،اليوم، بمقر إدارة الجامعة فريق طبى من أساتذة جراحة الفم والوجه والفكين بكلية طب الأسنان نجح فى أجراء جراحة دقيقة ونادرة لمريضة شابه كانت تعاني من ضمور في عظام الفك السفلي وإعوجاج في مفصل الفك بعد استئصال ما يعادل 30% من الفك السفلي لها بسبب ورم حميد  منذ أربع سنوات حيث نجح الفريق فى إعادة بناء الفك باستخدام احدث تكنولوجيا رقمية واستعادة الفك لحالته الوظيفية الطبيعية واستعادة تماثل الوجه.

أشاد رئيس الجامعة بكفاءة ومهارة الفريق الطبى ونجاحهم في توظيف التكنولوجيا الرقمية في إجراء الجراحة بنجاح.

شمل التكريم كلا من الدكتور خالد عبدالحميد سعد رئيس قسم جراحة الفم والوجه والفكين، وابراهيم نوير، والدكتور رفيق رمضان، والدكتورة مروه طه، والدكتوره مرام بريشة، والطبيب أحمد عبد اللطيف، والطبيب اسلام غريب، والطبيب أيمن عراقيب ومن هيئة التمريض هناء محمد الفرماوي، ومنال عبد الوهاب عماره.

ومن جانبة وجه الدكتور حاتم أمين عميد كلية طب الأسنان الشكر للفريق الطبى والسادة وكلاء الكلية الذين شاركوا في حفل التكريم لجهودهم الملموسة في تطوير الكلية وهم الدكتور محمد مأمون الشيخ ، والدكتوره فاتن صديق، والدكتور على الشيخ..

Dr.Radwa
Egypt Air