الخميس 23 مايو 2024

ما سعر أول سيارة «بيك آب - EM» مُصنعة محليًا؟.. وزير الإنتاج الحربى يجيب

أول سيارة بيك آب - EM

توك شو9-8-2021 | 20:04

حامد عبد العظيم

تحدث المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن سعر أول سيارة «بيك آب - EM» مصنعة محليًا، مشيرًا إلى أن ثمن السيارة "دبل كابينة" باكورة الإنتاج سيقل عن مثيلاتها من السيارات المنافسة.

وأوضح في تصريحه: "سعرنا هيكون الأقل من أي منافس مع الوضع في الاعتبار أن السيارات المثيلة لها لا تستخدم الغاز الطبيعي".

وأشار وزير الإنتاج الحربي، إلى أن السيارة لا تعتبر بيك آب نقل وكثير من الأشخاص سألوا عنها لرغبتهم في الاستخدام  لشخصي لها.

وقال أنهم يستهدفون تصدير أول سيارة "بيك آب" محلية الصنع إلى إفريقيا في أول 202، كما أضاف: "لا يوجد مانع من تصدير السيارة إلى أوروبا لأنها لديهم شهادة  E Mark (شهادة اختبار).

ولفت الانتباه إلى أن السيارة بها مواصفات أمان عالية، فتحتوي على أحزمة أمان وكاميرا واكصدامات قوية، كما أنها تعمل بالغاز.

وقال المهندس محمد أحمد مرسي، أنهم سينتجون 12 ألف سيارة «بيك  آب - EM» سنويًا، موضحًا أن صناعة السيارات كثيفة العمالة وستفتح فرص عمل كبيرة جدًا

وأوضح أنه يُخدم على مصنع السيارات الذي سينتج السيارة أكثر من 30 مصنعًا آخر، وهو ما يعني استفادة عدد كبير من الأسر المصرية من وراء هذا المشروع العملاق، مضيفًا: "هيفتح أبواب رزق للأسر المصرية".

وأعلن موعد موعد إنتاج أول سيارة «بيك  آب - EM» تعمل بالغاز، في النصف الأول من 2022، كما أوضح أنهم يسعون للحصول على تكنولوجيا الحديثة وتوطينها في مصر في كافة المجالات.

وقال في مؤتمر صحفي، مساء اليوم بمقر الوزارة في مدينة السلام، أنَّ السيارة «البيك أب» ستصنع داخل الشركة المصرية الإماراتية الوليدة تحت اسم «الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات».

وشهد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعـة، مراسم توقيع عقد التعاون المشترك بين وزارة الإنتاج الحربى، وشركة «إم جلوري» القابضة الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب.