الخميس 9 مايو 2024

البحرين: الشأن الداخلي التونسي أمر سيادي لا يحق لأحد التدخل فيه

الشأن الداخلي التونسى

عرب وعالم9-8-2021 | 20:09

دار الهلال

.أعرب الرئيس قيس سعيد خلال استقباله وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني اليوم الاثنين عن اعتزازه بالموقف المشرف للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى بتأكيد مساندة البحرين لتونس في الظروف الصعبة التي تمر بها.


ونقل حمد بن عيسى إلى قيس سعيد تأكيد العاهل البحريني وقوف المملكة مع تونس ودعم جهودها لتجاوز الظروف السياسية والاقتصادية والصحية التي تمر بها، وصولاً لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار للشعب التونسي.


وأكد وزير الخارجية أن مملكة البحرين تثق في حكمة الرئيس التونسي وقدرة تونس على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة .. مؤكداً احترام المملكة للشأن الداخلي التونسي باعتباره "أمراً سيادياً لا يحق لأحد التدخل فيه". 


كما أعرب عن تضامن البحرين مع الشعب التونسي ودعوة الدول الشقيقة والصديقة والمجتمع الدولي إلى تقديم كافة الدعم للقيادة التونسية في هذه الظروف الطارئة.


ومن جهة أخرى، اجتمع وزير الخارجية البحريني اليوم مع نظيره التونسي عثمان الجرندي في محادثات حول "علاقات الأخوة والتعاون الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والجهود التي تبذل لتنميتها وتطويرها في شتى المجالات وتعزيز التنسيق الثنائي المشترك بما يلبي الطموحات والمصالح المشتركة بالإضافة لتطورات الأوضاع الإقليمية والتحديات التي تواجه دول المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

Egypt Air