الجمعة 24 مايو 2024

كنيسة ويستمنستر تكشف عن سبب إلغاء الاحتفال بعيد ميلاد الأمير أندرو

الأمير أندرو

الهلال لايت 9-8-2021 | 22:21

دار الهلال

أعلنت كنيسة ويستمنستر، اليوم الاثنين، أنه تقرر ألا تحتفل الكنيسة بعيد ميلاد الأمير أندرو، ابن الملكة إليزابيث الثانية، وفق تقاليد أعياد الميلاد الملكية من الآن فصاعدا بسبب الضغط المالي الناتج من فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19".

وتحتفل كنيسة ويستمنستر تقليديًا بأعياد ميلاد كبار أعضاء العائلة الملكية من خلال قرع أجراسها لكنها أعلنت اليوم تخفيض عدد أفراد العائلة الملكية الذين سيتم تكريمهم من الآن فصاعداً.

وأرجعت الكنيسة أسباب التغيير في قرارها إلى الضغط المالي الناجم عن جائحة كورونا.

ومن الآن فصاعدًا، سيتم الاحتفال بأعياد ميلاد الملكة إليزابيث والأمير تشارلز بدق الأجراس، بينما سيكون دوق يورك من بين أفراد العائلة المالكة الذين لن يشملهم هذا التكريم.

يأتي ذلك بعد الجدل حول استمرار التقليد في عيد ميلاد أندرو بعد أن تم تقليص واجباته الملكية في نوفمبر 2019 في أعقاب المقابلة الصحفية التي أجراها حول علاقته مع المدان بارتكاب جريمة جنسية في المحاكم الأمريكية جيفري إبستين.

وتم الاحتفال بعيد ميلاد الأمير أندرو في 19 فبراير 2020، لكن في عام 2021، لم تُقرَع أجراس كنيسة ويستمنستر في وقت عيد ميلاده بسبب إصابته بـ"كوفيد-19".

وقالت الكنيسة في بيانها: "نظرًا للتحديات المالية التي تسببت فيها جائحة كوفيد-19، وبالتشاور مع قصر باكنجهام، ستدق الأجراس الآن فقط في أعياد ميلاد جلالة الملكة وصاحب السمو الملكي أمير ويلز".