الأحد 23 يونيو 2024

بعدما أثارت غضب جماهير الأهلي.. مجلة الزمالك مطلوبة على جوجل

أحمد حسام ميدو

الهلال لايت10-8-2021 | 02:31

إيمان علي

تصدّر اسم مجلة الزمالك، قمة قائمة تريند جوجل، بأكثر من 10 آلاف عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أثارت الجدل بين جماهير الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة، بسبب العدد الأخير الصادر عنها خلال الأسبوع الحالي.

وأصدرت مجلة الزمالك عددها الأخير يوم 5 أغسطس الجاري، حيث احتوت على العديد من الموضوعات الصحفية والفنية التي أثارت حالة من الجدل بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان العنوان الرئيسي للمجلة "الزمالك كبير ولا عزاء للصغار والعوام والسوقة"، في إشارة إلى البيان الأخير الذي أصدره النادي، والذي انتقد فيه هجوم الغريم التقليدي الأهلي على بعض الإعلاميين.

كما ظهرت في المجلة العديد من الصور والرسومات التي تهاجم الاتحاد المصري لكرة القدم، والحكام، بالإضافة إلى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي.

ومن جانبه، أبدى أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، استياءه مما نشر في العدد الأخير من مجلة النادي الأبيض، وكتب عبر حسابه الرسمي بتويتر: «ما صدر من مجلة الزمالك في عددها الأخير لا يعبر عن قيم نادي الزمالك».

وأضاف ميدو: «مجلس إدارة الزمالك سيعتذر عن هذه التفاهات وستتم معاقبة المخطئ، يجب أن يُبعد المسؤولون في الناديين أي شخص يشعل الفتنه في الوقت الحالي»، وأتم: «يجب أن نلعب كرة قدم فقط ونستمتع بها.. لا مجال للفتنة الآن».

وبالفعل، أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا، الاثنين، أعلن فيه اعتذاره عن العدد الذي صدر من مجلة الزمالك، مؤكدا أنه يكن الاحترام لجميع الأفراد والهيئات ممن ورد ذكرهم في المجلة.

وقال الزمالك في بيانه: ""يؤكد نادي الزمالك على التزامه الدائم وغير المشروط بقيم التسامح والروح الرياضية واحترام الغير".

واستدرك: "مهما بلغ التحفظ أو الرفض لسياسات أو أفعال بعض الأشخاص أو الهيئات فإنه يجب بقاء التعبير عن ذلك بالطرق التي تتفق وتلك المبادئ الثابتة، وتحفظ كرامة الجميع، حتى يبقى النادي هو من يعلن ويطبق مبادئه السامية".

وأردف: "وفي هذا السياق، يعرب النادي بغير مواربة وبكل وضوح رفضه التام لما تم نشره بمجلة النادي من محتوى اُعتبر مسيئا للآخرين، ويكرر التأكيد على احترامه وتقديره لكل من تمت الإشارة إليهم في هذا المحتوي ولكافة الأطراف في الساحة الرياضية".

وأتم: "وعلى ذلك، فقد صدرت تعليمات واضحة برفع هذا المحتوى من النسخة الإلكترونية وكل المنصات الرسمية للنادي، وإيقاف توزيع النسخ الورقية، كما سيتم مناقشة الأمر وإضافته إلى جدول أعمال الاجتماع الدوري المقرر انعقاده اليوم للجنة المكلفة بإدارة النادي لتقرير ما يلزم".