الأحد 2 يونيو 2024

ارتفاع أسعار الذهب عالميا اليوم الثلاثاء

ذهب خام

اقتصاد10-8-2021 | 12:36

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021، ارتفاعا في منتصف التعاملات لتتعافى من عمليات بيع حادة في الجلستين الماضيتين مع تباطؤ ارتفاع الدولار ، إلا أن المخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب من المتوقع قد حدت من المزيد من مكاسب المعدن الأصفر، وفقا لوكالة روتيرز.

 

وبدأت عمليات التداول بارتفاع أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 1736.65 دولارًا للأوقية بحلول 659 بتوقيت جرينتش ، و ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6٪ إلى 1737.10 دولارًا. قال كونال شاه من تاجر السلع الأساسية نيرمال بانج كوموديتيز في مومباي: «نحن نشهد بعض عمليات تغطية مراكز البيع في السوق الآن بعد تصحيح بيانات جداول الرواتب السابقة في الولايات المتحدة»

 

قال كونال شاه من تاجر السلع الأساسية نيرمال بانج كوموديتيز في مومباي: «نحن نشهد بعض عمليات تغطية مراكز البيع في السوق الآن بعد تصحيح بيانات جداول الرواتب السابقة فى الولايات المتحدة» وأضاف: «نشهد أيضًا بعض عمليات الشراء المساومة. لكن المكاسب لن تستمر ، وعلى المدى القريب من المتوقع أن يظل الذهب تحت الضغط بسبب تناقص المحادثات في الولايات المتحدة ».

 

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 4٪ في الجلسة الماضية بعد أن عززت أرقام الوظائف الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع التوقعات بشأن تقليص مبكر لإجراءات الدعم الاقتصادي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. قال مسؤولان في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد الأمريكي ينمو بسرعة ، وبينما لا يزال هناك مجال للتحسين في سوق العمل ، فإن التضخم قد وصل بالفعل إلى مستوى يمكن أن يرضي مرحلة واحدة من اختبار رئيسي لبداية رفع أسعار الفائدة. ويحول المستثمرون الآن تركيزهم إلى بيانات تضخم المستهلك الأمريكي المقرر صدورها غدا الأربعاء.