الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس «الريف المصري» يؤكد أهمية التعاون لتطوير التنمية المستدامة واستصلاح الأراضي

مؤتمر الأهرام الزراعي

أخبار10-8-2021 | 15:14

دار الهلال

 قال المهندس عمرو عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة "تنمية الريف المصري الجديد"، إن مشروع استصلاح ال1.5 مليون فدان يتعدى كونه مشروعا زراعيا.. مؤكدا أن الهدف هو تحقيق التنمية المستدامة وإقامة الأنشطة الزراعية القائمة على العمران وفتح مجالات للشباب وتوفير البيئة الصالحة لتحقيق ذلك.

وأضاف عبدالوهاب - في كلمته خلال الجلسة الأولى من مؤتمر الأهرام الزراعي للتنمية والتكنولوجيا الزراعية اليوم الثلاثاء، والذي عقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعنوان "الاستثمار الزراعي.. خطوات استباقية ومستقبل واعد" - أن مصر دولة مرتبطة بالزراعة.. مشيرا إلى أهمية التعاون والشراكات المختلفة لتطوير التنمية المستدامة واستصلاح الأراضي الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، ما يعطي الفرصة لعمل مجتمعي عمراني وتوفير فرص العمل.

وأوضح أن شركة "الريف المصري" لها رؤية قائمة على فكرة وعمل وتنفيذ رؤية الدولة المصرية والتنمية المستدامة، والتي ترتكز على الأهداف العامة والنهج الذي تقوم عليه كمطور.. لافتا إلى أن التنمية المستدامة اختبار كبير مع البعد البيئي لأعمال التنمية المستدامة.

وأكد رئيس "الريف المصري" أهمية وجود خريطة في مصر توضح الأراضي الصالحة للزراعة لاستصلاحها، وبها المقنن المائي مع جودة المياه.. موضحا أن شركة الريف تقبل شرائح متعددة من صغار الشباب والمزراعين، وكذلك شريحة المنتفعين، خاصة شرائح واضعي اليد وصغار وكبار المستثمرين.

وشدد على أهمية العلم والتدريب والإرشاد الزراعي والتوعية من خلال مركز بحوث الزراعة.. موضحا أن رأس مال الشركة 8 مليارات جنيه منها الحصص العينية والحصص النقدية، ومؤكدا التوسع في مناطق العلمين وغرب المنيا، مع أهمية التنسيق مع الجهات في وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري لإضافة مساحات جديدة، منها أيضا مناطق الطور وجنوب سيناء.

يشار إلى أن مؤتمر ومعرض "الأهرام الزراعي الأول" يأتي ضمن خطة خطة مؤسسة الأهرام في تنظيم العديد من المؤتمرات التي تحظى بدعم ومساندة المؤسسة والهيئة الوطنية للصحافة وأيضا وزارات الدولة وهيئاتها ومؤسساتها وفي مقدمتها مؤتمر الأهرام للطاقة ومؤتمر الأهرام للدواء والمؤتمر الاقتصادي والمؤتمر والمعرض العقاري، إضافة إلى العديد من المؤتمرات والمعارض في مختلف المجالات.