الأحد 12 مايو 2024

برلماني: الدولة تبذل جهودا عظيمة في توعية الشباب بأضرار المخدرات

النائب محمد المنزلاوي

برلمان10-8-2021 | 15:09

إيمان مجدي

أشاد النائب محمد المنزلاوي، عضو مجلس الشيوخ، بإطلاق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عددا من المبادرات التوعوية بأضرار المخدرات وتوفير الخدمات العلاجية لأي حالة مريض إدمان مجانا وفي سرية تامة، مؤكدا على أهمية المبادرات والمراكز العلاجية التابعة للصندوق في توعية الشباب وحمايتهم من الوقوع في براثن المخدرات.

 

وأضاف المنزلاوي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المخدرات تدمر الشباب، وتعد من أخطر المشكلات التي يتعرض لها الفرد والمجتمع على حد سواء، مؤكدا أن أضرار تعاطي المخدرات لا تمس مدمن المخدرات فقط، بل تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية علي المجتمع.

 

 وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تبذل جهودا عظيمة وغير مسبوقة في محاربة المخدرات، وتسعى جاهدة لمحاربتها، نظرا لما تسببه من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

 

وتابع المنزلاوي: إطلاق صندوق مكافحة الإدمان مبادرات للتوعية بأضرار المخدرات، يأتي في إطار اهتمام الدولة ببناء وتنمية الإنسان ويعكس اهتمامها بمنظومة الشباب، مثمنا دور المبادرات في تصحيح المفاهيم المغلوطة عن المخدرات بأنها تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض.

 

يذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي،  تفقدت اليوم، غرفة مراقبة المراكز العلاجية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمقر الصندوق واطلعت على أليات عمل الغرفة وكيفية متابعة المراكز العلاجية التابعة للصندوق و الشريكة مع الخط الساخن "16023 " والبالغ عددها 27 مركز علاجي على مستوى 17 محافظة حتى الآن، كذلك متابعة عمل العيادات الخارجية بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات مثل الأسمرات وبشاير الخير والمحروسة وبورسعيد، في إطار الحرص على تقديم الخدمات العلاجية بجودة عالية ووفقا للمعايير الدولية.

 

وتتضمن غرفة المراقبة أيضا متابعة لجان حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والتي يتم تنفيذها بشكل مفاجئ للكشف على الموظفين في مختلف المؤسسات والمصالح الحكومية وكذلك أيضا حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية خلال فترة الدراسة  وأيضا حملات الكشف سائقى الطرق السريعة بالتعاون مع الجهات المعنية‪ .

اقرأ أيضا

القباج توجه بتوفير الرعاية الكاملة لمرضى الإدمان داخل المراكز العلاجية

بالتعاون مع «التضامن».. منح دراسية لطلاب الدراسات العليا بجامعة بنها

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air