الخميس 23 مايو 2024

قبل مواجهة اليوم.. جمال عبدالحميد و«الديبة» هدافي مواجهات الزمالك والاتحاد

جمال عبدالحميد

ملاعب الهلال10-8-2021 | 16:29

محمد عمر

يشهد ستاد الإسكندرية، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة من العيار الثقيل، عندما يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفا على نظيره الاتحاد السكندري، في الأسبوع الـ29 من منافسات الدوري الممتاز.

 

 ويدخل الزمالك المباراة وهو يسعى لتحقيق الفوز؛ من أجل الاستمرار في المنافسة على صدارة الدوري الممتاز مع الأهلي الذي يتساوى معه في عدد النقاط برصيد 64 نقطة، ولكن المارد الأحمر يتصدر جدول الدوري بفارق المواجهات المباشرة.

 

 على الجانب الآخر، يدخل الاتحاد السكندري وهو يسعى لحصد نقاط المباراة الثلاث؛ لرفع رصيده إلى 44 نقطة والقفز إلى المركز الرابع وذلك من أجل التأهل لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

ويبحث الاتحاد السكندري بقيادة العميد حسام حسن عن تحقيق الفوز على الزمالك، والغائب عنه في بطولة الدوري منذ موسم 2017، إذ يعود أخر فوز للاتحاد على الزمالك في بطولة الدوري إلى يوم 12 ـ 4 ـ 2018، حين فاز الاتحاد على الزمالك في إستاد القاهرة بهدفين مقابل بهدف ضمن الأسبوع الـ 31 لبطولة الدوري.

 

احرز الأهداف وقتها كل من خالد قمر والغاني ويلسون أكابو، بينما احرز هدف الزمالك الوحيد باسم مرسي.

 

وسبق أن التقى الفريقان من قبل في 121 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز، حقق الزمالك الفوز في 77 مباراة، في حين فاز الاتحاد في 13 لقاء، وتعادل الفريقان في 31 مباراة.

 

 وأحرز أبناء ميت عقبة  208 أهداف في مرمى زعيم الثغر.. بينما تلقت شباك الزمالك 77 هدفاً من الفريق السكندري.

 

 ويعتلي جمال عبد الحميد قائمة هدافي المواجهات بين الفريقين، بـ7 أهداف بالتساوي مع محمد دياب العطار لاعب الاتحاد، بنفس الرصيد من الأهداف.