الثلاثاء 28 مايو 2024

أيام الدم.. قتل عامل على يد جاره وأخرى على يد والدتها

قتل

الجريمة10-8-2021 | 21:21

زينب سعيد

ازدادت في الأيام الماضية جرائم القتل، التي يروح بقتل الأطفال والشباب، نزعت من قلوبهم الرحمة وتجردوا من الإنسانية، وهو ما يثير حالة من الغضب والذعر، لدى أفراد المجتمع، ومطالبة المواطنين بتغليظ العقوبات على فاعليها، وتفعيل قوانين العقوبات وسترصد بوابة "دار الهلال" أبرز تلك الوقائع.

مصرع عامل على يد جاره في طوخ بسبب لعب الأطفال

لقي عامل مصرعه في مشاجرة مع جاره، بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال‪.

البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بالقليوبية، بلاغا من مركز شرطة طوخ، بوصول جثة المجني عليه «أحمد ز. ل.» 26 سنة عامل متزوج، إلى المستشفى العام جثة هامدة.

وبالفحص تبين أن وراء الوقعة حلاق يدعى «محمد ا. ع.» 30 سنة، متزوج، وأن المشاجرة بينهما بسبب الأطفال.

وتم نقل الجثة للمشرحة والتصريح بالدفن عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقتل فتاة على يد والدتها بأ"البساتين"

قامت سيدة منتزعة من قلبها كل مشاعر الأمومة بالتعاون مع شقيقها على قتل ابنتها لرفضها الزواج من شاب "معاق " بالبساتين.

وتقدم للفتاة تدعى دنيا شاب معاق من عائلة ثرية بالمنطقة ولكنها رفضت بشكل تام وكانت الفتاة ووالدتها في شجار دائم لاصرار الفتاة على الرفض لذلك قامت والدة الفتاة وخالها بخنقها والقوا بالجثة من الطابق السادس وتم القبض علي الأم والخال واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقتل عنصر إجرامي في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بقنا

لقى عنصر إجرامي مصرعه عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بقنا.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا وجود أحد العناصر الإجرامية شديد الخطورة، مقيم بدائرة مركز شرطة نقادة بقنا) والسابق اتهامه في ( 15 قضية ما بين "سلاح - سرقة بالإكراه – إطلاق أعيرة نارية – شروع في قتل –نصب") ومحكوم عليه فيها بـالسجن فـي قضايا "سرقة بالإكراه - سلاح نارى وذخيرة - ضرب - استيلاء – نصب" والمطلوب ضبطه وإحضاره فـي قضية "إطلاق أعيرة نارية - وإصابة طفل" مختبئاً بمحل إقامته بإحدى القرى بدائرة المركز‪ .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية مدعومةً بمجموعات من قطاع الأمن المركزي ، ولدى استشعاره القوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها ، وعلى الفور بادلته القوات بالمثل وتم السيطرة على الموقف، وأسفر ذلك عن مصرع العنصر الإجرامي، وعُثر بجواره على (بندقية آلية – فرد محلى - 3 خزائن – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) ، وتم اتخاذ الإجراءات القانون

العثور علي طفل مشنوقًا بمقابر أطفيح

العثور على طفل في العقد الثاني من عمره، مشنوقا وملقي داخل المقابر بدائرة مركز شرطة أطفيح جنوب المحافظة.

البداية بتلقي ضباط مباحث مركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة طفل ملقاة داخل المقابر بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف وتبين العثور على جثة الطفل "محمود ع ق" في بداية العقد الثاني من عمره، به آثار شنق وحز بمنطقة الرقبة ومبلغ بتغيبه وملقي داخل المقابر المشار إليها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لسرعة كشف ملابسات وتفاصيل الواقعة وضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

رأي الخبير النفسي

قال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب، إن الدراما التليفزيونية التى تجسد مشاهد القتل والبلطجة أصبحت مصدر تعليم للمواطنين.

وأشار إلى أن الجهل وعدم الوعى لدى الناس هو الذى يحكم تعاملاتهم اليومية ويتم نقله من خلال تقليد الأطفال للآباء، وأن الانفتاح على العالم الخارجى عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى يعد أحد أسباب انخفاض مستوى الثقافة، مشيرًا إلى أن التوعية والمستوى الثقافى يؤثر على تصرفات الأشخاص.

وتابع أن تراكم المشكلات وضغوط الحياة التى تحدث بين الأزواج هو الذي يؤدى لاستخدام العنف بينهما وتصل إلى حد القتل، مشيرًا إلى أن هناك زوجات يستدرجن عطف أزواجهن بعد كل مشكلة، ولكن دون جدوى من الأزواج، ما يؤدى إلى جريمة القتل.