الأحد 29 سبتمبر 2024

خطوة ممتازة.. رواد فيسبوك يشيدون بلقاء رئيس الوزراء ومصطفى قنديل

رئيس الوزراء مع مصطفى قنديل

الهلال لايت10-8-2021 | 21:08

نورهان ممدوح

أشاد رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، باللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والشاب مصطفى قنديل، الذي لفت الأنظار إليه خلال الفترة الماضية، بعدما استطاع تأسيس شركه من دبي تتجاوز قيمتها مليار ونصف المليار دولار تم ادراجها عبر بورصة ناسداك.

وشركة "سويفل" هي شركه للنقل الجماعي تشغل الشركة حافلات لنقل المواطنين عبر خطوط ثابتة يمكن حجزها والدفع مقابلها عبر تطبيق إلكتروني، وذلك في 10 مدن في دول على رأسها مصر والسعودية والأردن، حسبما ذكرت "بوابة أرقام المالية".

واعتبر النشطاء على مواقع السوشيال ميديا أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود الحكومية المبذولة من أجل تشجيع الشباب والاهتمام بالكوادر المصرية المميزة في الخارج.

وقال أحد المتابعين :"كل التوفيق والسداد.. تحيا مصر بخيرة شبابها ورجالها"، وأضاف آخر :"مصطفي قنديل نموذج مصري مشرف"، وتابع ثالث :" خطوة ممتازة من دولة رئيس الوزراء التعاون مع ابناء الوطن الناجحين بالخارج"، وواصل غيره :" انا بفرح جدا لما اشوف حاجه زى دى".

كما جاء من ضمن تعليقات المتابعين :"نتمنى له دوام التوفيق"، و"تحيا مصر"، و"شاب اخترع حاجه مفيده للناس وسهلت عليهم دنيتهم"، و"خطوه ممتاز للاهتمام بالشباب".

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشاب المصري مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة "سويڨل" المتخصصة في مجال النقل التشاركي، بحضور يوسف فتحي، المدير المالي للشركة.

وفي مستهل الاجتماع ابدي مصطفي مدبولي عن سعادته بالشاب المصري الناجح  مصطفي وقدرته علي تأسيس شركه ناجحه في عمر صغير، مؤكدا ان الحكومة تشجع وتدعم كل الافكار والجهود من الشباب المصري حيث قال "نحن علي أتم استعداد لدعم الشركه، متمنياً رؤيه آلاف الشركات في مصر مثل شركه "سويفل".

وقال رئيس الوزراء موجها حديثه لقنديل:" أنتم قدوة للشباب المصري، فكل من لديه أفكار جيدة ويعمل بجد واجتهاد سينجح، وأنتم مثال علي ذلك"، مؤكدا: أبوابنا مفتوحة لاستقبال ودعم كل شاب مصري لديه أفكار ابتكارية، ونحن على أتم استعداد لمناقشة كافة التحديات التي قد تواجه هؤلاء الشباب وتذليل العقبات أمامهم حتى يتمكنوا من الانطلاق بأعمالهم إلى آفاق أكثر نجاحا.

وشكر مصطفي قنديل رئيس الوزراء علي هذا اللقاء موضحا اعتزازه بالدعم الذي تقدمه الحكومه للشباب المصري كما قال ان شركه "سويفل" هي بالاساس شركه مصريه شهدت مصر انطلاقتها الأولي وتابع الرئيس التنفيدي ل "سويفل" أن مصر تحفل بقامات عظيمه من الشباب المبدع والمبتكر، الذي يواصل الليل بالنهار، ويتحدى ذاته والظروف المحيطة به ليصنع من أحلامه حقيقة واقعية، موضحا أن مئات المشروعات في مصر استطاع أصحابها أن يصنعوا علامات فارقة ونجاحات مبهرة، يمكنها أن تدخل غمار المنافسة عالميا وتخلق قصص نجاح ملهمة، مشيرا إلى أن هذا كله يُعزى إلى توجه الدولة الواضح  لدعم مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة .

وأضاف أن "سويڨل" تحرص على توسيع نشاطها الاستثماري في السوق المصري، لأنها تدرك أن قطاع النقل هو جزء حيوي ومهم في عمليات التنمية التي تقوم بها الدولة حاليا، لاسيما عملية الانتقال الحكومي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وما يتطلبه ذلك من شبكة طرق ومواصلات تستطيع تسهيل انتقال المواطنين منها وإليها، فضلا عن التوسعات العمرانية السكنية بالمدن الجديدة والتي تحتاج أيضا إلى مزيد من وسائل النقل، وسنسعى دائما إلى أن نكون فاعلين في توفير وسيلة نقل مريحة وآمنة تليق بما يحتاجه المواطن في مصر.