الثلاثاء 14 مايو 2024

أستاذ علم اجتماع: تمكين الشباب أفضل استثمار تقوم به الدولة حاليًا

فريال أشرف

أخبار10-8-2021 | 20:45

محمود بطيخ

قال الدكتور حسن الخولي، أستاذ علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، إن تمكين الشباب سبب أساسي في خلق حالة تنافسية بينهم سواء للوصول إلى مناصب قيادية، أو من أجل الوصول إلى إنشاء شركات استثمارية، أو تحقيق الذات بشكل عام، موضحًا أن تشجيع الشباب على إنجاز فعلوه، يعطي دافعا قويا من أجل تحقيق الحلم، وكذا وجود التنافس بينهم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن تمكين الشباب يعد أفضل استثمار تقوم به الدولة في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن إعطاء الشباب الطاقة الإيجابية التي يحتاجها، حافز قوى للإنجاز، غاية في الأهمية.

وتابع: تمكين المرأة يعد شرطا أساسيا لتقدم أي مجتمع، حيث أن المرأة يجب أن تكون التنمية البشرية لديها في غاية الأهمية، مشيرًا إلى أن المرأة من حقها أن تأخذ كل الامتيازات التي يأخذها الرجل.

وأوضح أن الشباب أخذوا حقهم في الدولة منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وباتت الدولة مهتمة جدًا بهم لما تراه فيهم من أمل لمستقبل مصر، لافتا إلى أن ثمار تشجيع الدولة أصبح ظاهرًا جدًا على القيادات الشبابية التي بدأت تظهر في مصر، سواء في المناصب القيادية، أو في اعتماد الشباب علي أنفسهم من خلال الدخل وبدء عمل مشروعات قوية تمكن من خلق طفرة في هذا الجيل.

وأشار إلى أن الشباب بدأ يبلي بلاءً حسنًا نتيجة هذه الروح الطبية التي تحيط بها الدولة الشباب، حيث أن الرئيس يهتم بهم بشكل شخصي، ويمنحهم كافة الإمكانيات المطلوبة من أجل دعمهم.

تحقيق الشباب للإنجازات المثمرة والمشرفة لمصر ليس من ليلة وضحاها، ولكنه نتاج لعزيمة، وإرادة شبابية قوية، ويتبعها دولة أرادت للشباب المصري أن ينهض ويشارك القيادة السياسية في إدارة الدولة سواء من الناحية الاقتصادية، من النواحي الاجتماعية.

يذكر أن فريال أشرف الميدالية الذهبية لمصر في لعبة القتالية "الكاراتيه" ضمن أولمبياد طوكيو 2020، فكانت مثالًا مشرفًا لمصر، كما ظهر لنا الشاب المصري مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة "سويڨل" المتخصصة في مجال النقل التشاركي، بعد التقاءه برئيس مجلس الوزراء، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هؤلاء هم القدوة للشباب المصري.

وخلال تأكيده لدعم الشباب أشار إلى أن من لديه أفكار جيدة ويعمل بجد واجتهاد سينجح، موضحًا ،أن الأبواب مفتوحة لاستقبال ودعم كل شاب مصري لديه أفكار ابتكارية.

Dr.Radwa
Egypt Air