الخميس 27 يونيو 2024

نجيب ساوريس مطلوب على جوجل لهذا السبب

نجيب ساويرس

الهلال لايت10-8-2021 | 23:58

فاطمة جمال

تصدر البحث عن اسم الملياردير نجيب ساويرس خلال الساعات القلية الماضية على جوجل حتى وصلت عمليات البحث الى ألفين عملية بحث وذلك بعدما أعلن  دافع عن تكفله مصاريف فتاة طنطا  كاملة لاى جامعة خاصة تختارها الفتاة  بعد الهجوم الذى تعرض له  وأنه حر فى أمواله .

وقال «ساويرس»، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “الحدث اليوم”، «الإجراء اللي أنا أخدته بالتكفل بمصاريف فتاة الفستان ليس له علاقة بأي برئيس الجامعة أو أي شيء على الإطلاق».

وأبلغ ساويرس الفتاة وتدعى، حبيبة طارق، عن استعداده لتكفل نفقات استكمال دراستها في أي جامعة خاصة، ونقل أوراقها من كلية الآداب في جامعة طنطا، حيث تعرضت للتنمر.

وأضاف ساويرس قائلا " كل واحد عامل نفسه رقيب على الفضيلة، كل واحد يخليه في نفسه، وربنا هيحاسبنا في النهاية”، لافتَا إلى أنه لا يحب الأشخاص التي تدعي الفضيلة، مثلما كان يفعل عناصر جماعة الإخوان، معقبًا: “الحملة التي تعرضت لها الفتاة ما ترحمش، واللي أنا قمت به نابع من تصرف إنساني، وكل واحد حر في ماله من غير ماحد يزعل، كانوا فين أدعياء الفضيلة لما كانت أجدادنا وستاتنا لا ترتدي الحجاب، كل واحد حر في ملبسه " .

ولفت إلى أن المجتمع المصري بلغ مستوى لا يطاق من التنمر، مطالبا الجميع بأن يركز في شؤونه فقط.

وقال  نجيب ساويرس، في حوار مع قناة CNBC الأمريكية وهو يقدم نصائح للمستثمرين فى الذهب وقال إنه غالبًا ما يروج للذهب على أنه تحوط من ارتفاع الأسعار، يجب أن يمثل ما بين 5 إلى 10% من محفظة المستثمر، لكن أنا أقول بين 20 إلى 30%، وأنا أستثمر عند مستوى 50%".

وأوضح ايضا أن الذهب يمكن أن يمثل ضمانة في مواجهة تقلبات أسواق الأسهم، مضيفًا: "لنقل إن التضخم أتى وحدث انهيار في سوق الأسهم لأي سبب، في هذه الحالة ستكون سعيدًا جدًا لأن لديك استثمارات في الذهب".

وقال: "أريد أن أذهب إلى النوم ليلًا وأنا لست خائفًا من انهيار أسواق الأسهم أو ظهور جائحة".

وتوقع ساويرس تراجع سوق الأسهم وقال إن الأسعار كانت مرتفعة لفترة طويلة جدًا وستنخفض حتمًا في مرحلة ما، مشيرًا إلى أن المعدن الأصفر ليس بمنأى عن جميع أحداث السوق.