الخميس 6 يونيو 2024

قبل مواجهة الليلة.. الأهلي يتفوق تاريخيًا على الإسماعيلي

الأهلي والإسماعيلي

ملاعب الهلال11-8-2021 | 12:32

سلمى عامر

يلتقي النادي الأهلي بنظيره الإسماعيلي، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساء، على ستاد الإسكندرية، في إطار الجولة الـ29 من منافسات الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والإسماعيلي بشكل حصري ومباشر على قناة  "On Time Sports HD 1"، ويعلق عليها أيمن الكاشف على القناة الصوتية الأولى وبلال علام على القناة الصوتية الثانية.

ويدخل الأهلي المباراة وهو يسعى للفوز؛ من أجل استعادة صدارة الدوري الممتاز، وتحقيق اللقب للمرة الـ43 في تاريخه والمرة السادسة على التوالي.

على الجانب الآخر، يسعى الإسماعيلي إلى تحقيق أي نتيجة إيجابية في المباراة.

تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي في الدوري الممتاز

وفي السطور التالية، تستعرض بوابة "دار الهلال" تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز:

-التقى الأهلي والإسماعيلي في 114 مباراة من قبل في بطولة الدوري الممتاز، نجح الأهلي خلالهم في تحقيق الفوز في 59 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة، وكان التعادل حاضرا بين الفريقين في 33 مباراة.

-سجل الأهلي 168 هدفا في شباك الإسماعيلي، فيما تمكن الإسماعيلي من تسجيل 92 هدفا في مرمى الأهلي.

-حقق الأهلي أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، وذلك كان في موسم 1957-1958، عندما فاز الأهلي بثمانية أهداف نظيفة، في المباراة التي سجل فيها صالح سليم 7 أهداف.

-يعتبر أحمد مكاوي لاعب الأهلي السابق الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين في جميع البطولات برصيد 10 أهداف، ويليه صالح سليم ومحمد بركات برصيد 9 أهداف لكل منهما.

-فاز الأهلي على الإسماعيلي بهدفين نظيفين في مباراة الدور الأول في الدوري الممتاز، وسجل أهداف الأهلي كل من بدر بانون وصلاح محسن.

ويتواجد الأهلي في وصافة الجدول برصيد 64، وبفارق 3 نقاط عن الزمالك الذي يتصدر الجدول بعد فوزه على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف مساء أمس الثلاثاء.

ولعب الأهلي 28 مباراة، فاز خلالهم في 19 مباراة وتعادل في 7 لقاءات وخسر في مواجهتين، فيما يتواجد الإسماعيلي في المركز العاشر برصيد 33 نقطة، من 28 مباراة، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 9 مثلهم وخسر في 10 آخرين.