الأربعاء 19 يونيو 2024

«السولية» اللاعب الوحيد بالجيل الحالى الذي سجل للأهلي والإسماعيلي

عمرو السولية

ملاعب الهلال11-8-2021 | 15:33

محمد عمر

تنطلف فى الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، مباراة من كلاسيكات الكرة المصرية، عندما يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي على استاد الإسكندرية، في ختام مباريات الأسبوع الـ 29 من الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الإسماعيلي المباراة بقيادة مدربه إيهاب جلال وهو يحتل المرز الـ 12 بجدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، والفوز يدفع مركز للإمام نحو الترتيب الـ 11 بدلا من سيراميكا صاحب الـ 36 نقطة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 64 نقطة ، خلف الزمالك المتصدر، والفوز يمنحه الصدارة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن الزمالك عقب فوزه على الاتحاد السكندري بثنائية.

-التقى الأهلي والإسماعيلي في 114 مباراة من قبل في بطولة الدوري الممتاز، نجح الأهلي خلالها في تحقيق الفوز في 59 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة، وكان التعادل حاضرا بين الفريقين في 33 مباراة.

-سجل الأهلي 168 هدفا في شباك الإسماعيلي، فيما تمكن الإسماعيلي من تسجيل 92 هدفا في مرمى الأهلي.

وهناك مجموعة من اللاعبين لعبوا للناديين أبرزهم:

سامي قمصان- عصام الحضري- مجدي طلبة- روبرت أكوري- هاني سعيد- إبراهيم سعيد- شادي محمد- محمد فضل- محمد فليكس- أحمد سمير فرج- أحمد صلاح حسني- أحمد أبومسلم- خالد بيبو- عبدالله السعيد- أحمد حسن- شريف عبدالفضيل- أحمد حجازي- محمد بركات- إسلام الشاطر- أحمد فتحي- جون أنطوي- عمرو السولية- مروان محسن- عماد النحاس- سيد معوض ـ أحمد خيري ـ محمد فوزي ـ كريم بامبو ـ حسين السيد ـ محمد حسن".

السولية سجل للفريقين

ويعتبر عمرو السولية لاعب وسط الأهلي الحالي، هو الوحيد من بين لاعبي الفريقين الـ 60 القائمة كاملة الذي سجل للناديين.

فقد سجل السولية في مرمى الأهلي في المباراة التي أقيمت بين الفريقين يوم 25 ـ 6 ـ 2011، في الأسبوع الـ 26 لموسم 2010 ـ 2011، والتي انتهت بفوز الأهلي 2 ـ 1.

أحرز ثنائية الأهلي محمد بركات ومحمد ناجي جدو وللإسماعيلي عمرو السولية.

وعقب انتقاله للأهلي في يناير 2016 قادما من الشعب الإماراتي، سجل السولية في مرمى الإسماعيلي في مباراة الأسبوع الرابع بموسم 2017 ـ 2018 وانتهت 2 ـ 0 للأهلي سجلهما عمرو السولية وعبدالله السعيد.