الثلاثاء 2 يوليو 2024

أبرز التغريدات عن القمة العربية الأمريكية

21-5-2017 | 23:24

تنوعت ردود الأفعال على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا وابنته إيفانكا للسعودية للمشاركة في القمة العربية الأمريكية.

 

ومن أبرز التغريدات عندما وجه ترامب الشكر إلى السعودية، وعلق قائلاً: "أشكركم على الترحيب الحار"، وكتب أيضا عبر "تويتر": "عظيم أن أكون متواجدا فى الرياض، وأتطلع إلى اللقاءات ظهرا وعصرا".

 

ورحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باللغتين العربية والإنجليزية بالرئيس ترامب بعد دقائق من تغريدته قائلاً: "نرحب بفخامة الرئيس الأمريكي فى المملكة، ستعزز زيارتكم تعاوننا الاستراتيجى، وسنحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم".

 

ومن جهة أخرى أشاد الرواد بمبادرة زوجة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب بتغيير ملابسها قبل هبوط الطائرة الرئاسية فى مطار الرياض الدولي للقاء العاهل السعودي.

 

وكانت زوجة الرئيس الأمريكي قبل صعودها الطائرة فى أمريكا، ترتدى "بلوزة بيضاء" وتنورة برتقالية قصيرة، لكنها قررت تغيير ملابسها فى الطائرة وارتدت فستانا يشبه إلى حد كبير "العباءة السوداء"، مما حصد تعليقات على تويتر.

 

كما حرصت السيدة الأولى ميلانيا ترامب على نشر صورة لها أثناء زيارتها للسعودية عند تقديم فنجان من القهوة وعلقت ميلانيا على الصورة قائلة :"شكرا للترحيب الجميل بالرياض فى السعودية".

 

ونشرت إيفانكا ترامب صورة لها عبر حسابها بموقع "إنستجرام" تجمعها بعدد من القيادات النسائية السعودية، وعلقت عليها قائلة: "شاركت هذا الصباح في حوار بناء مع مجموعة مذهلة من القيادات النسائية في المملكة العربية السعودية".

 

وأضافت ابنة ترامب: "الحاجة إلى تمكين وإشراك النساء يتجاوز الحدود والثقافات، سواء في الولايات المتحدة الأمريكية، أو المملكة العربية السعودية، يجب علينا أن ندرك أن تمكين المرأة هو مفتاح التحول الاقتصادي".

 

ثم عادت زوجة ترامب للتغريد مجددًا لكنها هذه المرة أعربت عن سعادتها بزيارة المدرسة الأمريكية الدولية في الرياض، وقالت في تغريدة لها: "حظيت بقضاء وقت ممتع مع الأطفال في المدرسة الأمريكية الدولية في الرياض اليوم".

 

وأضافت في تغريدة أخرى: "شكرا للمدرسة الأمريكية الدولية في الرياض على استضافتي اليوم".

 

 

وقبل بدء القمة، أعرب خادم الحرمين في تغريدة عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة، تويتر، عن تطلعه أن تكون آفاق هذه القمة إيجابية على المنطقة والعالم، مرحبا بالحضور من الأشقاء والأصدقاء المشاركين في القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

 

وكتب خادم الحرمين قائلاً: "أرحب بالأشقاء والأصدقاء في القمة العربية الإسلامية الأمريكية،التي ستكون آفاقها إيجابية على منطقتنا والعالم، وستوثق تحالفنا ضد التطرف والإرهاب".

 

    الاكثر قراءة