الثلاثاء 14 مايو 2024

جو بايدن يُرشّح أكبر محامية فى إدارته بالمحكمة العليا

جو بايدن

عرب وعالم11-8-2021 | 18:25

فرح صاوي

 رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن، المحامية العامة إليزابيث بريلوجار لتكون أكبر محامي في إدارته بالمحكمة العليا على أساس دائم.

وحسب وكالة " أسوشيتد برس"  الأمريكية شغلت إليزابيث بريلوجار  المنصب على أساس التمثيل منذ يناير ، حيث دافعت عن قضيتين أمام المحكمة العليا في هذا الدور في الفترة الأخيرة.

وإليزابيث بريلوجار هي في الأساس محامي استئناف متمرس عمل من 2014 إلى 2019 وعملت كمساعد للمحامي العام. وإذا تم تعينها، فإنها ستكون ثاني امرأة تتولى رئاسة مكتب المحامي العام على أساس دائم.   

وخلال فترة عملها السابقة في وزارة العدل ، تم الاستعانة بها للعمل في تحقيق بقضية  المحامي الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 كمستشار خاص مساعد لمولر.

وقامت بريلوجار  بتدريس دورة في كلية الحقوق بجامعة هارفارد حول المحكمة العليا والاستئناف، وقد رشحت للمنصب على أساس التمثيل منذ يناير، حيث دافعت عن قضيتين أمام المحكمة العليا في هذا الدور في الفترة الأخيرة.

وبعد تخرجها من كلية الحقوق، عملت بريلوجار ككاتبة  للقاضي ميريك جارلاند من محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة مقاطعة كولومبيا. ثم عملت بعد ذلك في وظائف كتابية متعاقبة في المحكمة العليا للقاضيين روث بادر جينسبيرغ وكاغان. بعد ذلك ، انضمت إلى هوجان لوفيلز في المحكمة العليا وممارسة الاستئناف.

وحصلت بريلوجار على درجة الماجستير في الكتابة الإبداعية من جامعة سانت أندروز في اسكتلندا قبل الالتحاق بكلية الحقوق. ودرست اللغتين الإنجليزية والروسية كطالب جامعي في جامعة إيموري.

وعاشت لمدة عام في سانت بطرسبرج بروسيا ، حيث درست الرقابة على الصحافة في زمالة فولبرايت. وأمضت عاما في التنقل بين جميع أنحاء ولاية أيداهو لزيادة الوعي حول إظهار الحساسية للأفراد ذوي الإعاقة.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air