الأحد 30 يونيو 2024

نجم منتخب الأرجنتين: ميسي وبوكيتينو سيشكلان ثنائيًا قويًا

ميسي

ملاعب الهلال11-8-2021 | 20:14

محمد عمر

توقع أوزفالدو أرديليس لاعب وسط الأرجنتين السابق، أن يتألق ويتأقلم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، سريعا مع مواطنه ماوريسيو بوكيتينو، مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 وأضاف أن علاقة ميسي ومدربه ستكون قوية للغاية، ويشكلان معا ثنائيا خطيرا، مقارنة بأي مدرب آخر بعد انتقال قائد منتخب (راقصو التانجو) للفريق الفرنسي.

ووقع ميسي عقدا لمدة عامين مع سان جيرمان بعد فشل برشلونة في الحفاظ عليه لأسباب مالية.
 
كما يشعر أرديليس أن وجود زملاء ميسي الأرجنتينيين في سان جيرمان، مثل آنخيل دي ماريا وماورو إيكاردي ولياندرو باريديس، لا يمكن إلا أن يكون إيجابيا لميسي.

وصرح أرديليس لشبكة (ستاتس بيرفورم) بأن ميسي ليس أرجنتينيا فحسب، بل لاعب عالمي، وبالطبع هو قادر على اللعب مع أي شخص، كما أنه قادر على اللعب بأي أسلوب، وهذا هو مدى ضخامة لعبته".

وأضاف: "لكن من المفيد أن يكون لديك هذا العدد الكبير من الأرجنتينيين؛ ماوريسيو، على سبيل المثال، ينتمي لنفس مدينة ميسي (روزاريو)، ومن الواضح أنهما يتحدثان نفس اللغة".

وتابع: "يكون من المهم للغاية بالنسبة لليونيل ميسي وجود ماوريسيو هناك، لقد كان ميسي على ما يرام مع كل مدرب تقريبا، لكنني أعتقد أنه سيكون أفضل مع ماوريسيو".

واستطرد: "التواجد مع دي ماريا، باريديس وإيكاردي يساعد، لكني أعتقد أيضا أن هؤلاء اللاعبين لا يلعبون بالأسلوب الأرجنتيني الكامل، إنهم عالميون للغاية، وكان إيكاردي في إيطاليا والآن في باريس سان جيرمان، الشيء نفسه بالنسبة لباريديس أو دي ماريا، أن أكون أيضا في كرة القدم الإنجليزية، ومن وجهة النظر هذه لن تكون هناك أي مشكلة بالتأكيد".

وسجل ميسي 672 هدفا في 778 مباراة مع برشلونة، وفاز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، وحصل على 10 ألقاب في الدوري الإسباني.

وانسابت دموع ميسي، 34 عاما، خلال المؤتمر الصحفي لوداع برشلونة، فيما يشعر أرديليس بالخوف على الفريق الإسباني، عقب رحيل قائده الملهم، لا سيما بالنظر إلى الحالة المالية البائسة للنادي.

وأكد أرديليس: "برشلونة لا يزال متألما للغاية، وفي الواقع، الوضع حرج جدا، وخسارة أفضل لاعب في العالم أمر صعب".

واختتم: "لقد أمضى ميسي 20 عاما في النادي، إنه الرمز والقائد.. إنه كل شيء، أعتقد حقا أن هناك أوقاتا عصيبة للغاية لبرشلونة".