السبت 29 يونيو 2024

لاعب باريس سان جيرمان طريق الدوري الإسباني لاستعادة نجومتيه

الدوري الاسباني

ملاعب الهلال11-8-2021 | 20:21

محمد عمر

فقد الدوري الإسباني، الكثير من بريقه ولمعانه برحيل ليونيل ميسي عن برشلونة الصيف الحالي والانتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة تاريخية.

ومن قبله كان انتقال البرتغالي كريستانيو رونالدو لصفوف يوفنتوس الإيطالي في نهاية موسم 2018، وكذلك رحيل نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى سرجيو راموس مدافع ريال مدريد.
 
ومنذ إعلان انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، انطلق الحديث في الصحف الفرنسية والعالمية، حول الثلاثي الناري ميسي ومبابي ونيمار، لكنّ التكهنات زادت بقوة حول إمكانية انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف، في إمكانية لاستعادة بريق ولمعان الدوري الإسباني مرة أخرى، بعدما كان مكتظا بالنجوم. 

وقالت صحفية ماركا الإسبانية المقربة من ريال مدريد: "هذه الصفقة إن تمت ستعيد للدوري الإسباني جزءاً كبيراً من البهجة التي خسرها مع رحيل ميسي، والتي سبقها أيضاً خسارة البرتغالي كريستيانو رونالدو لمصلحة الدوري الإيطالي ويوفنتوس".

وأضافت أن الليجا الإسبانية التي تصدرت المشاهد طيلة السنوات الماضية، لم تخسر فقط هذين العملاقين في عالم كرة القدم، بل ستفتقد أيضاً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان والمدافع الإسباني سيرخيو راموس، لكن هل تنقلب الأمور رأساً على عقب بثانية واحدة بانتقال محتمل لمبابي إلى الـ"ميرينجي"؟؛ إذ عادت الصحف الإسبانية للحديث عن فرضية حدوث هذه الصفقة التي يُحكى عنها منذ سنوات وليس الآن فحسب.

موقف سان جيرمان من رحيل مبابي

ولم يجدد مبابي الذي انضم إلى سان جيرمان عام 2017، عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل، وبإمكانه الانتقال الصيف المقبل بصفقة انتقال حرّ، كما حدث مع ميسي هذا الصيف، لكن إدارة النادي الفرنسي كان موقفها واضحاً دائماً وهو أنّ "مبابي يجب أن يبقى في سان جيرمان، لا نريد بيعه ولن ينتقل أبداً بصفقة انتقال حرّ"، هذا ما أكدّه رئيس النادي القطري ناصر الخليفي، لصحيفة "ليكيب" الرياضية في يونيو الماضي.

وكان مدرب الفريق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قد واجه سؤال الصحافة عن هذا الموضوع بضحكة وكلمة واحدة هي "لا".

ومن جانبه، وجّه القطري ناصر الخليفي مالك ورئيس نادي باريس سان جيرمان، رسالة إلى نجم فريقه الفرنسي كيليان مبابي، خلال المؤتمر الصحفي لتقديم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

وقال الخليفي: "أعتقد أن الجميع يعلم، كيليان باريسي، كل ما أراده وصرح به من قبل أن يكون لدينا فريق قوي ومنافس للقدرة على القتال على البطولات، أعتقد أنه لا يوجد أي عذر لفعل أي شيء الآن".

وتابع: "لاعب تنافسي يحب الفوز والتتويج بالبطولات، قالها علانية بأنه يريد اللعب لفريق تنافسي، وأعتقد أنه لدينا الفريق الأكثر تنافسية في العالم".

وبهذا لا تزال إدارة باريس سان جيرمان متمسكة بنجمها مبابي البالغ 22 عاما، وترفض التخلي عنه لمصلحة ريال مدريد الذي ينتظر بدوره موافقة النادي الفرنسي لدخول المفاوضات مع اللاعب في حال استمراره رفض التجديد لناديه.