الأحد 19 مايو 2024

قمة الويب العالمية للتقنية تعقد فى لشبونه فى شهر نوفمبر القادم

قمة الويب

اقتصاد11-8-2021 | 22:12

دار الهلال

تعود لشبونه لاستضافة مؤتمر قمة الويب العالمية للتقنية، المؤتمر الأكبر من نوعه في أوروبا للتكنولوجيا وتقنيات الإنترنت، في شهر نوفمبر القادم بالحضور الفعلي المشاركين لفعاليات المؤتمر الذي عقد افتراضيا العام الماضي بسبب وباء (كورونا).

وذكر موقع "جادجيتش" الإلكتروني نقلا عن المسئولين عن تنظيم المؤتمر أنه يجري حاليا التنسيق مع السلطات الصحية البرتغالية من أجل اتخاذ الاجراءات المطلوبة التي تضمن سلامة المشاركين فى المؤتمر من الإصابة بفيروس (كورونا).

وأعلن الرئيس التنفيذى للمؤتمر بادى كوسجراف انه تم حجز مكان عقد المؤتمر وهو التيس ارينا فى لشبونه وان حضور المؤتمر سيكون شخصيا هذه المرة.

بدورها، قالت كاثرين فاريل مديرة الاتصال بمؤتمر الويب انه لم يتقرر بعد ما إذا كانت الكمامات او الاختبارات لتحديد الاصابة بفيروس كورونا ستكون إلزامية، ولكن تجرى حاليا الترتيبات لضمان التباعد الاجتماعى بين المشاركين.

وبحسب الخطط الحالية للحكومة البرتغالية، فمن المقرر رفع الاستخدام الإجباري للكمامات في الأماكن الخارجية في سبتمبر المقبل، لكن سيظل مطلوبا في التجمعات الكبيرة وسيكون إلزاميا في الأماكن المغلقة .. وقالت فاريل إن وقائع المؤتمر سيتم بثها عبر الإنترنت كما كان الحال قبل الجائحة.

وقالت الشركة المنظمة إن أكثر من ألف متحدث و 1250 شركة ناشئة سيشاركون فى القمة التي ستعقد في الفترة من الأول إلى الرابع من نوفمبر القادم.