الأحد 23 يونيو 2024

كيف تحمين طفلتك من حشرات الشعر المزعجة؟.. أخصائية جلدية تجيب

حشرات شعر الأطفال

سيدتي12-8-2021 | 00:38

دينا حلمي

بالتزامن مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، المسببة في ظهور الحشرات والتي منها حشرات شعر الأطفال المعروفة باسم " القمل"، الأمر الذي يسبب إزعاج شديد للأمهات في القضاء عليه، فضلا عن حماية أطفالهن من الإصابة بحشرات الشعر المزعجة التي تسبب الضرر لفروة الرأس، فضلا عن إصابة الطفلة بالقلق وعدم الشعور بالراحة أثناء النوم.

وترصد "دار الهلال" كيفية حماية طفلك من الإصابة بحشرات الشعر وفقا لما نشرته الدكتورة علا حسام، أخصائي أمراض الجلدية والتجميل عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في السطور التالية:

كيف تحمي طفلك من حشرات الشعر

١ - أفضل ماركات شامبوهات للأطفال تحت سن ٦ سنوات هما سانوسان و بندولين.

٢ - حشرات الشعر " القمل " وليست مرتبطة بالنظافة الشخصية، وخير علاج  هو منعها من البداية.

٣- القمل  يكره الروائح النفاذة الموجودة في زيت اللافندر، والذي بدوره يمنع الحشرات من الظهور في الشعر، ومن الممكن استعماله على الشعر مباشرة بكمية بسيطة، ولو لوسيون يكون أفضل. ٤-  تمشيط شعر البنات بمشط فلاية وقليل من الخل مرة واحدة في الأسبوع؛ لحمايتهم.

٥- أما عند تمشيط شعر البنات الهايش، فلابد من استعمال bioblas  conditioner  spray  على الشعر للحصول على شعر طري، وإذا كان شعر البنت كثيف   وصعب التمشيط يفضل استخدام بالمرز success  كريم.

6 - تعليم الأطفال استعمال الصابون قبل الأكل وبعده  وتغلغله بين الأظافر والجلد؛ لأنها منطقة تجمع بكتيريا و جراثيم لدى الأطفال المسببة في ظهور الحشرات والالتهابات البكتيرية. أضرار القمل على الأطفال التهيج. الصعوبة في النوم. الحكّة التي يُمكن أن تؤدي إلى حدوث جروح وخدوش مختلفة. ألم في الجسم أو الرأس؛ نتيجة لتحرك القمل من مكان لآخر. البُقع الحمراء المتناثرة على الرأس أو الكتفين أو الرقبة، أو على أجزاء أخرى من الجسم.