السبت 28 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار الذهب عالميا اليوم

ذهب خام

اقتصاد12-8-2021 | 08:59

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا في الأسواق العالمية بداية تعاملات اليوم الخميس 12 أغسطس 2021 بسبب المخاوف من ارتفاع الإصابات بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا "دلتا" ونتيجة ارتفاع أسعار الدولار وعوائد السندات.

وبلغت أسعار الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعا بلغ 0.2 % إلى 1732.61 دولار للأوقية، وتقدمت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 1733.90 دولار.

وينتظر المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق .

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى "إس.بي.آي" لإدارة الأصول "استمرار مخاوف فيروس دلتا قدم بعض تدفقات الملاذ الآمن للذهب في الجلسة الآسيوية".

وأضاف: "مازال المعدن الأصفر يواجه صعوبات للتعافي من الانهيار المفاجئ الذي شهده الإثنين الماضي".

وأشار إلي أنه في ظل اتخاذ التصريحات الصادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالى منحى يميل أكثر إلى التشديد النقدي، مصحوبا ببيانات قوية للوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة، فإن الأسواق قلقة بعض الشيء بشأن رفع  أسعار الذهب.

وبدأت معاملات بورصة الذهب اليوم  بحذر من المتداولين انتظارا  لصدور  بيانات اقتصادية سيكون لها آثار واضحة في حركة المعدن النفيس، المتضرر بقوة من بيانات التوظيف الأمريكية بالقطاع الزراعي.

كما ينتظرالمستثمرون  إعلان توقعات التضخم في نيوزيلندا (ربع سنوي) والقراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة (ربع سنوي) واجتماع اللجنة الوزارية المشتركة في أوبك ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة وإعانات البطالة الأمريكية ومزاد السندات الأمريكية الآجلة لـ 30 عام، وجميعها تؤثر على حركة تداول الذهب والعملات.