الثلاثاء 4 يونيو 2024

مؤشرات مطمئنة لنتيجة الثانوية العامة وتوقعات بانخفاض الحد الأدنى للكليات

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات12-8-2021 | 12:13

إسراء خالد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، اجتماعا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى الاطلاع على استعدادات مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب الناجحين.

وجاء في إطار الاجتماع أن مؤشرات نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، تؤكد أن معدلات النجاح هي نفسها، معدلات النجاح المعتادة خلال الأعوام السابقة، لكن من المتوقع انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

نتيجة الثانوية العامة 2021

وصرح الدكتور طارق شوقي عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل، خلال فترة تتراوح بين يوم الأحد 15 أغسطس الجاري، حتى الأربعاء 18 من الشهر ذاته، مؤكدا أن كل ما يتم نشره عن مؤشرات أو توقعات لنتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021 غير صحيح، وأن وزارة التربية والتعليم لا علاقة لها به.

وأكد وزير التعليم أن عملية التصحيح تمت على درجة عالية من الدقة، وجرى مراجعة أوراق إجابات الطلاب عدة مرات، وأن التصحيح تم بشكل إلكتروني، دون أي تدخل بشري، لتجنب الوقوع بأخطاء أثناء التصحيح، وحرصًا على أن يأخذ كل طالب حقه، وجاءت مؤشرات نسب النجاح في كل المواد مطمئنة.

وأشار طارق شوقي إلى أن الاختلاف عن الأعوام الماضية فقط يكمن في شرائح توزيع الدرجات، وهو ما يؤكده البيان الصادر عن مجلس الوزراء، بتوقع انخفاض مجاميع القبول بالكلية.

اقرأ أيضًا:​
بينهم كلية الإعلام.. شروط اجتياز اختبارات القدرات بعدد من الكليات
3 شائعات تلاحق «التربية التعليم».. وطارق شوقي يكشف الحقيقة
بينها «المايوه».. ما هى الملابس المطلوبة باختبار قدرات التربية الرياضية للبنات فى حلوان
لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام