الخميس 23 مايو 2024

موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات12-8-2021 | 15:29

إسراء خالد

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة 2021، سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي بالفترة من يوم الأحد 15 أغسطس، وحتى يوم الأربعاء 18 من الشهر ذاته، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من التنسيق مع وزارة التعليم العالي، حول الحد الأدني للقبول بالجامعات في إطار نسب النجاح.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات من مجموع إجمالي 410 درجة، ولن يتم إعلانها وفق كارت مؤشر الأداء أو التقديرات الملونة كما كان متبعًا خلال نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي.

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021

وسيتم فتح باب تلقي تظلمات الطلاب حول نتيجة الثانوية العامة 2021 بداية من اليوم الثالث لاعتماد وزير التربية والتعليم للنتيجة، ثم يتم تلقي التظلمات لمدة 15 يومًا للطلاب الناجحين بالدور الأول.

ويدفع الطالب عن كل مادة يرغب في الإطلاع على ورقة إجابتها، أو التظلم منها مبلغ 100 جنيه، بمكتب البريد أو من خلال خدمة فوري، وتذهب تلك النقود  لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأوضحت الوزارة أن مؤشرات نسب النجاح بالثانوية العامة هذا العام فى كل المواد التى انتهى تصحيحها مطمئنة تماما، ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ يكمن فى شرائح توزيع الدرجات، والذي من المتوقع أن ينعكس على انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات.

وأكد الدكتور طار شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تم تصحيحها بدرجة عالية من الدقة، وتم مراجعة أوراق الإجابات أكثر من مرة، حرصًا من الوزارة على أن يأخذ كل طالب حقه، دون زيادة أو نقصان، بالإضافة إلى أن عملية التصحيح تمت بشكل إلكتروني، مما يجعل احتمالية وقوع خطأ أثناء التصحيح شبه معدومة.

أقرأ أيضًا:
مؤشرات مطمئنة لنتيجة الثانوية العامة وتوقعات بانخفاض الحد الأدنى للكليات

3 شائعات تلاحق «التربية التعليم».. وطارق شوقي يكشف الحقيقة

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام