الجمعة 24 مايو 2024

بعد تطعيم 70% من الإيطاليين.. المعهد الطبى يرفض الجرعة الثالثه وتطعيم الأطفال

الصحة الإيطالية تعلن 70٪من الشعب تلقى لقاح كورونا والمعهد الطبي يرفض الجرعة الثالثه وتطعيم الأطفال

عرب وعالم12-8-2021 | 16:58

طانيوس تمري

أعلن وزير الصحة في الحكومة الايطالية، روبرتو سبيرانتسا اليوم الخميس أن متلقي الجرعة الأولى على الأقل في حملة التطعيم الوطنية ضد وباء كوفيد-19 تجاوزا الـ 70% من السكان من سن الاثني عشر عاما فما فوق.

وكتب الوزير في منشور على صفحته الرسمية في منصة (فيسبوك) اليوم في إيطاليا، نتجاوز 70 بالمائة من الأشخاص الذين يمكن تلقيحهم وحصلوا على الأقل على الجرعة الأولى من اللقاحات.

وقال إنها نتيجة مشجعة للغاية علينا المضي قدما في هذا المسار لأن اللقاحات هي أفضل وسيلة لبداية موسم مختلف، مقدما الشكر إلى “كل الفرق التي تعمل كل يوم لتحقيق هذا الهدف في كل ركن من أركان البلاد.

من جانبه  ناشد المدير الطبي لمعهد سبالانزاني الوطني للامراض المعدية بالعاصمة روما، فرانشيسكو فايا، الشركات المصنعة للقاحات المضادة لوباء كوفيد-19 بالتريث بشأن الجرعة التعزيزية الثالثة، كما أعرب عن رفضه تحصين الاطفال دون الـ12 عاما، في وقت أعلنت فيه سلطات بلاده تسريع حملة التطعيم الوطنية للفئات 12-18 عاما اعتبارا من منتصف الشهر الجاري مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي الجديد.

وقال الخبير الطبي، في تصريحات صحفية أقول للشركات المصنعة دعونا نتوقف فيما يتعلق بالجرعة الثالثة من اللقاحات المضادة للفيروس التي يجب ألا نسرع ​​من أجلها ، بل نفكر في الذاكرة المناعية والخلايا اللمفاوية التائية.

واضاف في إشارة إلى دعوات لتطعيم الفئات العمرية تحت 12 عاما، بالنسبة للسكان غير المرتبطين إحصائيًا بـ المرض، ينبغي عدم إمالة الميزان نحو المخاطر مقارنة بالفوائد. وأكد الخبير أنه يعارض بشدة التطعيم لمن هم أقل من 12 عامًا ليس فقط  لعدم وجود الارتباط إحصائيا بين الاطفال وانتشار العدوى، بل أيضًا لعدم خطورة الوباء عندما يصيب الأطفال دون سن 12 عامًا.

وقال: "المشكلة هي أنه يمكن حدوث آثار جانبية على أي حال. فالعدوى ليست منتشرة بهذه الكثافة بين الأطفال كما أن الوباء لا يشكل مرضا لديهم مقارنة بالبالغين".