السبت 18 مايو 2024

النائب عمرو درويش: الدولة اتخذت إجراءات قوية منذ 30 يونيو لتمكين وتأهيل الشباب

عمرو درويش

أخبار12-8-2021 | 18:44

أماني محمد

قال عمرو درويش، عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الجميع يثمن دور القيادة السياسية في تمكين الشباب، حيث أولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الشباب اهتماما خاصا منذ توليه المسئولية، مضيفا أن الاحتفال باليوم العالمي للشباب هو مناسبة عالمية تلقي الضوء على أهمية تمكين الشباب وتعزيز دورهم.

 

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الرئيس السيسي وجه رسالة إلى الشباب في يومهم العالمي وأهمية دورهم كوقود تتحرك به الدولة المصرية، مضيفا أنه خلال السبع سنوات الماضية منذ ثورة 30 يونيو 2013 وما بعدها كان هناك الكثير من الأحداث والخطوات التي اتخذتها الدولة بقيادة السيسي لتأهيل الشباب والكوادر لتحمل المسئولية الوطنية والسياسية.

 

وأكد أنه حدث تمكين سياسي على مستوى نواب المحافظين والمحافظين أيضا والمجالس النيابية والتشريعية وكذلك المؤسسات الصحفية والإعلامية، مما يدل على إرادة سياسية حقيقية لوجود الشباب القادر على تحمل المسئولية والمؤهل للعمل في مراكز صنع القرار، مضيفا أن تنسيقية شباب الأحزاب والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب والبرنامج الرئاسي للشباب واتحاد شباب الجمهورية الجديدة جميعها مراحل لتأهيل وتمكين الشباب.

 

وأشار إلى أن الشباب اليوم في كل الدوائر سواء في تنفيذ المشروعات القومية أو تولي المسئولية في حياة كريمة، مما يؤكد أننا الآن نعيش في عصر تمكين الشباب، مضيفا أن هذا يلقي مسئولية كبيرة على الجيل الحالي من الشباب في إنجاح التجربة ويضع على عاتقهم مسئوليات وتبعات يأمل الجميع أن يكونوا على قدرها.

 

وأضاف أن رسالة الرئيس السيسي للشباب أكدت دورهم في بناء مصر التي تخوض معركة للتنمية والتعمير في كل ربوعها، مؤكدا أن الإرادة السياسية متوفرة وبشدة لخلق أجيال جديدة قادرة على تحمل المسئولية.

الاكثر قراءة