الأربعاء 22 مايو 2024

أحمد الأحمر ضيفًا على التليفزيون المصرى الليلة (فيديو)

أحمد الأحمر لاعب المنتخب المصري لكرة اليد

ملاعب الهلال12-8-2021 | 18:47

يحل أحمد الأحمر، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك ومنتخب مصر، ضيفًا مع الإعلامية شافكي المنيري، على التليفزيون المصري، وذلك في أول ظهور إعلامي للاعب بعد نهاية أولمبياد طوكيو.

وذتاع الحلقة في التاسعة مساء اليوم الخميس 12 ـ 8 ـ 2021، على قناة مصر الأولى.

وشارك الأحمر مع المنتخب الوطني لكرة اليد في أولمبياد طوكيو 2020 الأخيرة، والذي حقق فيها المركز الرابع بعد الهزيمة أمام إسبانيا.

وقرر لاعب الزمالك بعد نهاية الأولمبياد اعتزال اللعب دوليا، الفترة المقبلة والاكتفاء بتواجده بصفوف الزمالك. 

وحصدت بعثة مصر، 6 ميداليات في أولمبياد طوكيو، مقسمة إلى ذهبية وأخرى فضية و4 برونزيات، وحققت رقماً قياسيا في عدد الميداليات التي تتحقق في نسخة أولمبية واحدة؛ إذ كان أقصى عدد من الميداليات من قبل هو 5 فقط، وتحقق 3 مرات من قبل في أولمبياد برلين 1936، ولندن 1948، وأثينا 2004.

وتوجت فريال أشرف، بميدالية ذهبية في منافسات الكاراتيه، وأصبحت أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تحصد الذهبية في اللعبة، التي ظهرت لأول مرة في أولمبياد طوكيو.

وحقق أحمد الجندي، ميدالية فضية في رياضة الخماسي الحديث، كما حصد الثنائي هداية ملاك وسيف عيسى، ميداليتين برونزيتين في التايكوندو، وحصلت جيانا فاروق على برونزية الكاراتية.

وكانت مصر قد شاركت بأكبر بعثة أولمبية في تاريخها بأولمبياد طوكيو 2020، متمثلة في 139 رياضيا، منهم 91 لاعبا و48 لاعبة، نجحوا في تحقيق 6 ميداليات متنوعة لأول مرة في تاريخ المشاركات المصرية.