الخميس 16 مايو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر أكثر من يقوم بجهود لحل القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية

أخبار12-8-2021 | 19:37

محمود بطيخ

قالت السفيرة سعاد شلبي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة الحكماء في اتحاد الكوميسا بأفريقيا وسفيرة مصر في موزمبيق سابقًا، إن مصر أولى الدول التي تقوم بجهود من أجل الوصول لحل في القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أنه لا يوجد دول أخرى تقدم حلول، كما أن الدول العربية ليس لها صوت إلى الآن.

وتابعت مساعدة وزير الخارجية، أن مصر والأردن لهما حدود مشتركة مع فلسطين، وأي أحداث تقع بها، يتأثر بها مصر والأردن، مما يوجب حماية مصر لنفسها والأردن كذلك بالطريقة التي تراها القيادة السياسية.

وأفادت أنه بسبب وجود اتفاقية سلام بين مصر وإسرائيل، فإن مصر مستمرة في التعامل مع إسرائيل، مما يمكنها من التواصل مع الطرفين بشكل دائم لإيجاد حلول فعالة لإنهاء الأزمة التي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.


وأضافت أنه يجب أن يكون هناك وحدة صف بين الشعب الفلسطيني، لزيادة قوتهم في المحافل الدولية، وتتمكن من فرض وجهة نظرها، في الحلول التي تطرح، من أجل الحلول.

 

ولم تترك مصر القضية الفلسطينية إلى الآن، وتُظهر كل مواقفها مدى دعمها للشعب الفلسطيني، حيث تبحث في كل مرة عن حلول لحل تلك القضية، وقد أوضح السفير طارق طايل سفير مصر لدى فلسطين، خلال تصريحاته، إن موقف مصر ثابت ومتعلق بدعم حقوق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

وكان محمود العالول، نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، استعرض خلال استقباله للسفير المصري في مكتبه بمدينة رام الله، توجهات القيادة الفلسطينية وموقفها الثابت من ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية، والاستيطانية، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، فيما اطلعه على آخر التطورات السياسية في المنطقة، وملف المصالحة الفلسطينية.