الإثنين 20 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 13-8-2021.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات13-8-2021 | 11:53

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 13-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، توضيح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سوف يكون في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس، وأن الوزارة سوف تخطر عن موعد التنيجة من خلال المؤتمر الصحفي.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد زهران، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن البعد، وعلوم الفضاء، بشأن الاحتفال الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع جامعة عين شمس، بمناسبة تخريج الدفعة الثانية من الدبلوم المهني المتخصص في الاستشعار عن بعد، ونظم المعلومات الجغرافية.

وذلك بحضور الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور إسلام أبو المجد، نائب رئيس الهيئة ومستشار وزير التعليم العالي للشئون الإفريقية وعلوم الفضاء، وعدد من أعضاء  هيئة التدريس بالجامعة والهيئة، وممثلي وزارتي البيئة والآثار.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، أتاحت اللجنة المختصة بترشيح عمداء الكليات والمعاهد بجامعة القاهرة، الترشح لمنصب عميد كلية الدراسات الأفريقية العليا، وذلك بداية من غد السبت 14 أغسطس وحتى الخميس 19.

وأعلنت جامعة القاهرة عن الأوراق المطلوبة عند الترشح لمنصب عميد كلية الدراسات الأفريقية العليا بالجامعة، وذلك لمن يستوفون الشروط المنصوص عليها بالمادة رقم 293 لعام 2021 بالقرار الوزاري الصادر بتاريخ 27-1-2021.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توضيح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سوف يكون في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس، وأن الوزارة سوف تخطر عن موعد التنيجة من خلال المؤتمر الصحفي، عبر الفيس بوك، وكذلك على موقع الوزارة الرسمي.

وأكد عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه لا أحد يعلم بهذا الموعد ولا صحة لاى أخبار من أى مصدر آخر، مضيفا انه لا داعي لكل هذه التكهنات والشائعات طالما أن الوزارة واضحة فيما تقول وملتزمة تماما بما تقول. وتابع وزير التربية والتعليم. أنه لا يوجد اعلان للنتيجة يوم الأحد كما تقول الشائعات.

أقرأ أيضًا:
قبل انتهاء المدة.. الأوراق المطلوبة للترشح لمنصب عميد كلية طب القصر العيني
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة
مع بداية التقديم.. الأوراق المطلوبة للترشح لمنصب عميد كلية الآداب جامعة القاهرة