الجمعة 27 سبتمبر 2024

«فيسبوك» تؤجل عودة موظفيها إلى العمل من المقر 5 أشهر

فيسبوك.

اقتصاد13-8-2021 | 16:31

داليا شافعي

أعلنت شركة فيسبوك يوم الخميس أنها ستؤجل خطط عودة عامليها في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مكاتبهم حتى يناير المقبل، وذلك تخوفًا من انتشار سلالة دلتا الجديدة من فيروس كورونا.

وذكرت شبكة "إن بي سي" الأمريكية أن شركة عملاق التواصل الاجتماعي قالت في بيانٍ لها: "البيانات، وليس التواريخ، هي ما نعتمد عليه في قرارنا على العودة إلى المكتب. وبالنظر للبيانات الصحية الأخيرة التي تظهر ارتفاع حالات كوفيد-19 بسبب متحور دلتا، فإن فريقنا في الولايات المتحدة لن يكون مطلوبًا منه العودة للمكتب حتى شهر يناير 2022. ونتوقع أن نطبق نفس الوضع على مكاتبنا خارج الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا، فنحن نكمل مراقبة الموقف والعمل مع الخبراء لضمان أن تضع خطتنا للعودة إلى المكتب في أولويتها سلامة كل الأفراد".

وقالت شركة فيسبوك مسبقًا أنها تسعى لعودة العاملين إلى المكاتب في أكتوبر المقبل، مع قيود صارمة ستفرضها عن اللقاح ومتطلبات ارتداء الأقنعة الواقية.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن لوري جولر، نائبة رئيس الموارد البشرية، قولها في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني الأسبوع الماضي: "سيكون لدينا إجراءات لأولئك الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية أو لأسباب أخرى، وسنقوم بتقييم نهجنا في مناطق أخرى مع تطور الوضع".

ومع التأخير، أصبح فيسبوك أحدث شركة تقنية تؤجل عودتها إلى خطط المكاتب حتى العام المقبل. أعلنت أمازون عن خطة مماثلة لموظفي الشركات الأسبوع الماضي. قالت ليفت الشهر الماضي إن موظفيها لن يعودوا إلى مكاتبهم حتى 2 فبراير.

وجدير بالذكر أن جوجل أعلنت أمس أن العاملين في الولايات المتحدة ممن يختارون العمل من المنزل سيتعرضون لإمكانية تخفيض رواتبهم. وذكرت الشركة أنها طورت آلة حاسبة للأجور تتيح للموظفين رؤية تأثيرات العمل عن بعد أو نثل المكاتب.