الأربعاء 25 سبتمبر 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. افتتاح الملتقى الأول لهيئة الدواء وتخصيص أراضى جديدة بـ16 مدينة

هيئة الدواء المصرية

تحقيقات13-8-2021 | 15:03

إسراء خالد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، الجمعة 13-8-2021، في منتصف اليوم، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، افتتاح هيئة الدواء المصرية، صباح اليوم الجمعة، الملتقى الأول للحوار مع صناع الدواء، وذلك تحت عنوان «تشجيع صناعة الدواء للوصول للتميز.. مد الجسور من خلال الحوار».

 أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، استكمال مبادرة «مصر بكم أجمل» لتأهيل ذوي الهمم والعزيمة، أعمال مرحلتها الثانية بمديرية القوى العاملة بالمنوفية، والتي تستمر لمدة 3 أيام، وذلك في إطار مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل لائقة لمتحدي الإعاقة.

وقال وزير القوى العاملة، محمد سعفان - في بيان اليوم الجمعة - إن 320 شابا وفتاة من مختلف الإعاقات والمؤهلات تقدموا للالتحاق بالتسجبل في التدريب والعمل وريادة الأعمال بالمرحلة الثانية للمبادرة، مشيرًا إلى أن المبادرة تنفذها الوزارة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما ، موضحا أن اللجنة المشكلة برئاسة أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني قامت بإجراء المقابلات الشخصية، واختيار الراغبين في التدريب والعمل وريادة الأعمال.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، على تخصيص 31 قطعة أرض بـ16 مدينة جديدة، بأنشطة متنوعة (عمرانى متكامل – معهد تعليم عالٍ – مدرسة – مول تجارى – صناعى – طبى – سكنى تجارى إدارى – تعليمى – إسكان فندقى – مركز اجتماعى خدمى).

وقال الدكتور عاصم الجزار، إنه تم الموافقة على تخصيص 11 منفذاً، و3 مكاتب تموين، بمدينة حدائق أكتوبر، تُستخدم كمنافذ لبيع السلع الغذائية، وصرف السلع التموينية للجمهور، لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، بنظام نقل الأصول، وطبقا لأسس نظام نقل الأصول الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم (53) بتاريخ 2011/7/5.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، افتتاح هيئة الدواء المصرية، صباح اليوم الجمعة، الملتقى الأول للحوار مع صناع الدواء، وذلك تحت عنوان «تشجيع صناعة الدواء للوصول للتميز.. مد الجسور من خلال الحوار»، وذلك بحضور كبار رجال صناعة الدواء في مصر، وممثلين عن الشركات المحلية، ومتعددة الجنسية.

وأكد رئيس هيئة الدواء على تبني الهيئة منذ نشأتها لسياسة الباب المفتوح والتواصل الفعال مع شركاء الصناعة باعتبارهم حجر الأساس لدعم توطين صناعة المستحضرات والمستلزمات الطبية في مصر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توقيع الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، بروتوكولى للتعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني، البروتوكول الأول يتضمن تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة نبض الحياة للتنمية المجتمعية، ويمثلها أمجد حسين، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والبروتوكول الثانى تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة استدامة جودة الحياة للتنمية، والتطوير، ويمثلها دكتورة ريم احمد رئيس المؤسسة.

وتهدف البرتوكولات الى التعاون بين الطرفين فى عدد من المجالات والمشروعات البيئية، وتنفيذ عدد من الأنشطة البيئبة لدعم العمل البيئي، وذلك بحضور إسلام أحمد، المدير التنفيذي لمؤسسة نبض الحياة للتنمية المجتمعية، وأحمد رأفت، المدير الإداري للمؤسسة، وعدد من قيادات الوزارة المعنية.

أقرأ أيضًا:

تقديم كلية الشرطة.. تعرف على الأوراق المطلوبة ورابط التقديم

في ذكرى وفاته.. سر تسميية طلعت حرب بـ«أبو الاقتصاد»

«المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية».. نواب: يحقق العدالة الاجتماعية.. ويُحدِث نهضة شاملة

التغيرات المناخية تُنذِر بتفاقم مشكلة العجز المائى.. وخبراء يوضحون المصادر البديلة للمياه