الأحد 26 مايو 2024

تفاصيل قتل الطفلة فريدة وجدتها سالمة.. انفصال الزوجين السبب

سيارة الاسعاف

تحقيقات13-8-2021 | 18:15

تهاني الحمايدة

"بأي ذنب قتلت".. تجرد سائق توك توك من مشاعر الإنسانية وقام بقتل طفلته الرضيعة التي تبلغ من العمر 9 شهور، وكذلك حماته، صور له الشيطان أن حماته هي السبب في عدم رجوع زوجته له، فعزم النية علي التخلص منها بطعنها بسكين أبيض وإلقائها في مصرف مائي.

كشفت التحقيقات بعد مواجهة بين المتهم وزوجته والتي اتهمته بقتل والدتها أو طفلته لأنه جاء من فترة قليلة وهدد المجني عليها  بالقتل إذا رفضت عودة زوجته له.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم بعد رسم خطة القتل حدد وقت التنفيذ بعد مراقبة حماته وفور مشاهدتها تسير وهي حاملة الطفلة قام بطعنها عدة طعنات في الرقبة أودت بحياتها، ولم يكتف بذلك بل قام بإلقائها في المصرف كما قام بإلقاء طفلته البريئة، تم انتشال الجثتين بمعرفة قوات من الإنقاذ النهري، وتم نقلهم لمشرحة المستشفى.

اصطحبت النيابة العامة المتهم وتم عمل معاينة تصويرية لموقع الجريمة وقام بتمثيل جريمته فيما تم الاستدلال عن سلاح الجريمة والتي قررت النيابة إرساله إلى المعمل الجنائي.

وكانت النيابة العامة قد قررت حبس المتهم ٤أيام على ذمة التحقيقات، والتي صرحت بتشريح ودفن الجثتين وطلبت من الأجهزة الأمنية التحريات التكميلية للواقعة.

ترجع الواقعة عندما  تلقى الرائد محمد طبلية رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثتي داخل مصرف مائي بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة وكذا سيارتي إسعاف وفرضت القوات طوقا أمنياً بمحيط العثور علي الجثتين، وبانتشالهما تبين أنهما لربة منزل وطفله لم تكمل عامها الأول وبالفحص تبين إصابة الأولي بجروح ذبحيه وطعنات بالجسد، والثانية غريقة دون وجود إصابات ظاهرية، وبعمل التحريات أمكن تحديد هوية المجني عليهما وتبين أنهما "سالمه م" ربة منزل، و الطفلة تدعي "فريدة" حفيدة المجني عليها الأولي لابنتها.

 و توصل ضباط المباحث بعد التحفظ على الكاميرات وتفريغها أن وراء ارتكاب الجريمة عاطل والدة الطفل وزوج نجلة المجني عليها الأولي، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة وتحديد مكان المتهم وتم ضبطه.

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بسبب خلافات أسرية بينه وبين زوجته والتي انفصلت عنه قبل 5 أيام وأثناء محاولته إرجاعها لعصمته مرة أخري رفضت ووالدتها، واضاف المتهم أنه أعد العدة علي قتل حماته والتربص بها وأنه كان تحت تأثير المخدر الذي قاده إلي ارتكاب جريمته، ويوم الواقعة ركض خلف والدة زوجته التي كانت في الشارع حامله طفلته وعند اقترابها من المصرف محل العثور علي جثتهما باغتها من الخلف بسلاح أبيض مطواه يذبحها من منطقة الرقبة وتسدد عدة طعنات لها والقاءها داخل المصرف وكذا إلقاء نجلته ولاذ بالفرار.

تحرر المحضر اللزم وتولت النيابة التحقيق.