الخميس 27 يونيو 2024

أصاب المطربة جيسي جاي.. تعرف على مرض«متلازمة منير»

تعرف على مرض متلازمة منير الذي أصاب المطربة جيسي جاي

فن13-8-2021 | 16:39

مى كامل

صرحت المطربة جيسي جاي إنها تكافح من أجل الغناء بعد تشخيص إصابتها بمرض متلازمة منير على صفحتها على إنستجرام وهي تبكى بشدة بسبب سوء حالتها وعدم قدرتها على الغناء.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "ناين" الإخبارية فقد كشفت جيسي البالغة من العمر ٣٣ عامًا، عن مرضها في بث مباشر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، قالت فيه إنها تكافح لتسمع أو تغني أو حتى تمشي في خط مستقيم.

ومرض متلازمة منيير هو اضطراب يحدث في الأذن، ويمكن أن يتسبب نوبات مفاجئة من نوبات الدوار وفقدان السمع، وقد يتسبب هذا المرض في شعور المرضى وكأن كل شيء يدور حولهم، حيث يفقدون توازنهم ويشعرون بالمرض.

كانت جيسى قد أعلنت عن مرضها بمشاركة متابعيها بتحديثًا مزعجًا حول كيفية تأثير حالتها الطبية على صوتها الغنائي، في العام الماضي ، عندما كشفت نجمة البوب ​​عن إصابتها بمرض متلازمة منير في وقت الاحتفال برأس السنة.

كتبت: "حاولت غناء أغنية أستطيع غنائها بسهولة ، ولم أستطع، المشكلة التي أواجهها ليست صوتي ولكنها تؤثر على صوتي بشكل كبير، لقد بكيت لساعات على الإنستجرام.

ستة أشهر وأنا ما زلت لا أستطيع قضاء يوم كامل دون ألم في منتصف رقبتي حلقي، بالطبع بعض الأيام أفضل بكثير من غيرها، لكن اصابتي تتحدد في العمود الفقري، والغدة الدرقية ، والحساسية، من يدري فما زالت الاختبارات مستمرة.

وأضافت: "أعتقد أنني أشارك هذا الفيديو بسبب المتابعين الذين دائمًا ما يقولون لي كيف يمكنك الظهور بشكل إيجابي طوال الوقت، والحقيقة هي أنني لا أفعل ذلك، فأنا لا أفخر بالتظاهر دائمًا بأنني على ما يرام، فأنا الآن لست بصحة جيدة. 

لقد نشرت هذا الفيديو لأنني أعتقد أن هذه المنصة هي مصدر إلهام يعبر عن الحقيقة، وأرسله إلى أي شخص آخر يمر بوقت اختبار، وأقول له أشعر بك وأراك، سنتجاوز هذا، أحبكم جميعًا".

ووفقًا للمعهد الوطني للصمم وأمراض التواصل الأخرى، يؤثر مرض منير على الأذن الداخلية ، مما قد يؤدي إلى دوخة شديدة وطنين في الأذن وفقدان السمع.

على الرغم من أن السبب الدقيق لهذا المرض غير معروف ، إلا أنه يرتبط عادةً بالصفات الخلقية والتدخين والصدمات والعديد من العوامل الأخرى، كما أن زيادة الضغط في سوائل الأذن الداخلية تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية لمتلازمة منير.