السبت 18 مايو 2024

بعثة لطرق الأبواب من اتحاد الصناعات تزور ليبيا لدراسة إحتياجات السوق الليبية

السوق الليبي

عرب وعالم13-8-2021 | 18:59

دار الهلال

قال المهندس أيمن قرة عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية بإن هناك زيارة رسمية سيقوم بها وفد من اتحاد الصناعات المصرية يوم الأحد المقبل إلى ليبيا ستكون بمثابة بعثة لطرق الأبواب والتعرف علي احتياجات السوق الليبية.


وأضاف قرة - في تصريحات له اليوم - إن الزيارة ستشهد عقد لقاءات ومباحثات مع الجانب الليبي وعدد من المستثمرين الليبين لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة والتي يحتاج الجانب الليبي لها لافتا إلى أن المشروعات الاستثمارية متعددة ولاتقتصر فقط علي عمليات إعادة الإعمار ولكن ايضا تتضمن المشروعات الاستثمارية في القطاع الغذائي والصناعات الوسيطة .


وأضاف أن اتحاد الصناعات المصرية علي أتم استعداد للمساعدة في عمليات إعادة الإعمار في الدولة الليبية في ضوء مذكرات التعاون المشترك الموقعة بين مصر وليبيا وايضا في ظل الخبرات المتراكمة لدي الشركات المصرية والليبية في المشروعات السابقة التي تم التعاون بينهما في تنفيذها خاصة وأن هناك العديد من الشركات المصرية الليبية ذات الاستثمار المشترك .


وأكد اتحاد الصناعات المصرية دعمه الكامل لتوجهات الحكومة المصرية في مساعدة الجانب الليبي في عمليات البناء والتعمير لإعادة إعمار الدولة الليبية.


كان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قد وقع نحو 11 اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات خلال زيارته إلى العاصمة الليبية طرابلس، في أبريل الماضي.


وتضمنت وثائق التعاون المشترك مذكرة تفاهم بشأن التعاون الفني في مجال المواصلات والنقل، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في تنفيذ مشروعات الطرق والبنية التحتية، ومذكرة تفاهم في المجال الصحي، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال القوي العاملة، ومذكرة تفاهم بشأن الاستثمار في مجال الكهرباء.

الاكثر قراءة