الأحد 12 مايو 2024

بصور من «العالمى».. رحمة حسن تتذكّر الراحلة دلال عبدالعزيز

رحمة حسن

فن13-8-2021 | 21:15

حسام يونس

ما تزال حالة حزن تُخيّم على الوسط الفني بعد رحيل الفنانة دلال عبدالعزيز مطلع الأسبوع الماضي لتلحق بزوجها سمير غانم، إثراء تدهور حالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وشاركت الفنانة رحمة حسن، جمهورها صورًا عدة من فيلم "العالمي" الذي عُرِض في العام 2009 للفنان يوسف الشريف، وظهرت فيها برفقة الفنانة الراحلة، على حسابها بـ"إنستجرام".

وعلّقت رحمة قائلة: "حبيبتي يا دلال ربنا يرحمك، كانت روحك حلوة ودمك شربات وأول يوم اتعرفت عليكي كان في فيلم العالمي، وكنتي أمي وفعلًا كنتي زي ماما الله يرحمها.. ربنا يرحمكم ويسكنكم فسيح جناته، اللهم آمين".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by 🌞🏹Ru (@realrahmahassan)

وكانت الفنانة دلال عبدالعزيز عن عالمنا يوم 7 أغسطس الماضي، عن عمر ناهز 61 عامًا، بعد صراع طويل مع فيروس كورونا المستجد امتد قرابة 3 أشهر.

يشار إلى فيلم "العالمي" من بطولة يوسف الشريف، أروى جودة، صلاح عبدالله، محمد لطفي، دلال عبدالعزيز، محمد الشقنقيري، رحمة حسن، تميم عبده، ممدوح مداح،  خالد النجدي، أحمد الحلواني، أحمد عبدالعزيز، تأليف ياسين كامل، إخراج أحمد مدحت، وإنتاج محمد حفظي، ممدوح سبع.

وتدور أحداث الفيلم حول "مالك" يوسف الشريف لاعب لكرة القدم في إحدى النوادي الصغيرة ثم سرعان ما ثبت كفاءته ومهاراته، فينتقل للعب في النادي الأهلي ويقود منتخب مصر في تصفيات أفريقيا لكأس العالم.

وتشارك "حسن" في فيلم "ريتسا" المقرر عرضة خلال الفترة المقبلة، والتى تدور أحداثه حول عودة شخص يدعي حداد وهو قبطان مصري إلى وطنه بعد رحلة غربة أكثر من 50 عامًا ليبحث عن بقايا حب المراهقة،  ويواجه بكثير من الخطوط الدرامية والأشخاص المتباينة في الطباع في تشابك مثير للعلاقات الإنسانية بين جميع الأطراف لنكتشف في النهاية مفاجأة مذهلة في إطار من التشويق والرومانسية البديعة.

"ريتسا" من بطولة محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، مريم الخشت، أمير المصري، كارولين عزمي، يوسف عثمان، محمد الشرنوبي، نجلاء بدر، محمد عزمي،  رحمة حسن، وتأليف  معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري، وإنتاج أيمن يوسف.

Dr.Radwa
Egypt Air