الثلاثاء 14 مايو 2024

مؤتمر صحفي الخميس لإعلان موعد عرض «زقاق المدق»

بوستر زقاق المدق

فن14-8-2021 | 08:56

رحاب العوضي

يستعد فريق عمل العرض المسرحي "زقاق المدق" لمخرجه دكتور عادل عبده، لإقامة مؤتمر صحفي الخميس المقبل 19 أغسطس، على مسرح البالون بالعجوزة.

 ومن المقرر أن يكشف أبطال العرض المسرحي عن شخصياتهم التي سيجسدونها، وعن كواليس العرض أثناء البروڤات قبل ان يتم إطلاق المسرحية.

"زقاق المدق" عن رواية الأديب العالمى نجيب محفوظ، بطولة دنيا عبد العزيز، محسن محيى الدين، نهال عنبر، كريم الحسينى، ضياء عبد الخالق، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، حسان العربى، سيد عبد الرحمن، مروة نصير، مراد فكرى، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبد الرحمن عزت، ابراهيم غنام، هانى عبد الهادى، صابر رامي، ورؤية درامية وأشعار المؤلف محمد الصواف، إخراج وإستعراضات دكتور عادل عبده.

يذكر أن رواية "زقاق المدق" من أهم روايات الكاتب العالمي نجيب محفوظ والتي نشرت في عام 1947، وتتخذ هذة الرواية عنوانها من إحدي الأزقّة المتفرّعة من حارة الصنادقية في منطقة الحسين بحي الأزهر الشريف في القاهرة.

تدور أحداث الرواية في إطار حول الزقاق في حقبة الأربعينيات بالقرن الماضى، وتم تحويل هذه الرواية إلى فيلم سينمائي يحمل اسم الرواية، وقامت ببطولته الفنانة شادية، حول الحرب العالمية الثانية وكيف كان تأثيرها علي المصريين.

Dr.Radwa
Egypt Air